أخبار مصر

أحمد موسى: قرار بعدم مطالبة المحامين بالتسجيل في منظومة الفاتورة الإلكترونية | فيديو


الأحد 04/ديسمبر/2022 – 09:09 م

أكد الإعلامي أحمد موسى أنه تقرر عدم مطالبة المحامين بالتسجيل بنظام الفاتورة الإلكترونية، واعتبار يوم الخميس الموافق 15 ديسمبر الجاري موعدا لاغيا غير معمول به.

وقال أحمد موسى، خلال برنامج على مسئوليتي على قناة صدى البلد، إنه لا بد من خروج وزارة المالية ومصلحة الضرائب لشرح التسجيل في الفاتورة الإلكترونية للمواطنين.

وتابع أحمد موسى، أنه من حق المواطنين معرفة مميزات الفاتورة الإلكترونية التي ستعود عليهم في النهاية، مشيرا إلى أن مصلحة الضرائب تراعي الحالة الاجتماعية للمواطن الذي يدفع ضرائبه وليس لديها مبالغ قطعية ثابتة.

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أنه يجب شرح الفاتورة الإلكترونية للمحامين والمواطنين كافة، وإيضاح أسباب طرح هذه الفاتورة، وإيجابياتها وسلبياتها حتى يطمئن المواطن.

واختتم أحمد موسى، بالإشارة إلى أن تأجيل فرض الفاتورة الإلكترونية للمحامين أمر جيد وكان لا بد من تنفيذه مبكرا، مضيفا أن المحامين «مش داخلين في المنظومة» كما أن المسألة بحاجة إلى المزيد من الشرح.

 

 

وكان قد تقدم النائب عبد المنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، ورئيس حزب العدل، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى وزير المالية وزير العدل ورئيس مصلحة الضرائب، بخصوص عدم مشروعية إخضاع رسالة المحاماة لـ الفاتورة الإلكترونية، وقال النائب عبد المنعم إمام، إن افتعال الأزمات مع فئات المجتمع المختلفة أصبح صناعة حكومية بامتياز، وكان آخرها محاولة إخضاع رسالة المحاماة لنظام الفاتورة الإلكترونية على غير سند من دستور أو قانون سوى الهوى والغرض فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *