أخبار مصر

نقيب الصحفيين ينعى الإعلامي مفيد فوزي


الأحد 04/ديسمبر/2022 – 10:26 م

نعى ضياء رشوان نقيب الصحفيين ببالغ الحزن والأسى فقيد الصحافة المصرية والعربية الكاتب الصحفي الكبير والمحاور التليفزيوني البارز مفيد فوزي رئيس تحرير مجلة صباح الخير الأسبق، والذي وافته المنية صباح اليوم.

وفاة مفيد فوزي 

وذكر ضياء رشوان في بيان له إن الراحل أسس مدرسة صحفية كبيرة في مجال التحقيقات والحوارات، وتتلمذ على يديه أجيال من الصحفيين الذين يقودون العمل الصحفي في السنوات الأخيرة.

وأضاف رشوان: ترك الفقيد تراثا من التحقيقات الصحفية والحوارات التليفزيونية تعتبر مادة بحثية يستعين بها الصحفيون والأكاديميون في مجال الدراسات الصحفية.

واختتم البيان: أتقدم بخالص العزاء والمواساة للأسرة الكريمة وبخاصة ابنته الزميلة الأستاذة حنان مفيد، وإلى الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين وخاصة الزملاء في مؤسسة روزاليوسف في مصابهم الجلل، داعيا الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه وتلاميذه الصبر والسلوان.

ونعى مجلس نقابة الإعلاميين برئاسة النائب الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ ببالغ الحزن والأسى، وفاة الإعلامي الكبير مفيد فوزي الذي وافته المنية اليوم بعد تعرضه لوعكة صحية.

وقال نقيب الإعلاميين إن الإعلامي الكبير مفيد فوزي من أشهر الإعلاميين في العالم العربي، حيث تخرج في كلية الآداب جامعه القاهرة، وبعد تخرجه قرر الخوض في المجال الصحفي، وبدأ حياته العملية في الصحافة المصرية من مؤسسة روزاليوسف ليقرر بعدها الانتقال إلى العمل التليفزيوني مع عدد من السياسيين والمشاهير والأدباء والمفكرين وكان أول حوار تليفزيوني له مع الأديب نجيب محفوظ.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *