أخبار دوليةالسياسة

المرشح لرئاسة حكومة لبنان يلتقي وزير النقل الفرنسي ويبحث التعاون في قطاع النقل والمواصلات

المرشح لرئاسة حكومة لبنان يلتقي وزير النقل الفرنسي ويبحث التعاون في قطاع النقل والمواصلات

 

استقبل ” كليمان بون “- وزير النقل الفرنسي – ” عمر حرفوش” – المرشح لرئاسة حكومة لبنان ، وذلك في زيارة رسمية للتشاور والحديث حول أوجه التعاون المشترك بين لبنان وفرنسا ، في ضوء العلاقات والشراكة التي توليها باريس اهتماماً كبيراً . .

دار اللقاء حول مشروعات التعاون المشتركة بين البلدين ، وذلك في اطار اهتمام الجمهورية الفرنسية بالوضع القائم في لبنان والرغبة في تحسينه ، وتجاوز الأزمة الحالية التي تمر بها بالبلاد .
استعرض الوزير مع مرشح الحكومة اللبنانية – سبل التعاون وتطوري العلاقات والمشروعات المشتركة بين البلدين ، في اطار اهتمام فرنسي بخروج لبنان من أزمته الحالية ، حيث أشار الوزير الفرنسي إلى حرص الجمهورية الفرنسية على نهوض لبنان وعودته مرة اخرى لممارسة دوره الاقتصادي والتنموي ، في مجالات كثيرة ، ومنها النقل والمواصلات .

تساءل” حرفوش “- صاحب مبادرة ” جمهورية لبنان الثالثة ” خلال اللقاء مع وزير النقل الفرنسي عن مصير الدعم الذي قدمته الجمهورية الفرنسية إلى لبنان في شهر مايو الماضي وهو ٥٠ أتوبيساً للنقل العام.

وفي معرض رده على تساؤل السياسي اللبناني ، كشف الوزير الفرنسي أنه ليس لديه علم بها ولا بالحال التي آلت اليه !، فعاد وطلب منه أن يولي الموضوع اهتماما
لما يمثله من أهمية لبلاده التي تعاني من سوء وتردي أوضاع قطاع النقل بشكل عام ، وأن فرنسا شريك في تنمية لبنان ، وهو ما يحتم عليه الاستمرار في متابعة ومعرفة إلى أين وصل الدعم الفرنسي المقدم للبنان في قطاع النقل والمواصلات .

وعد وزير النقل الفرنسي بمتابعة الملف مع السفارة الفرنسية في لبنان، على أن يأخذ على محمل الجد جهود الاب تقدمها فرنسا الى لبنان كشريك معها في عملية التنمية التي تحدث على اراضيها لتحاور الازمات التي تضربه .

طالب السياسي اللبناني – المرشح لرئاسة الحكومة – من الوزير الفرنسي أن يولي الملف اهتماما ، حتى لا يكون مصيره مثل المساعدات التي ضاعت على الشعب اللبناني ولم تخرج الى النور .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *