أخبار مصر

رئيس الطب الوقائي: ارتفاع الإصابات بالإنفلونزا متوقع نتيجة تراجع كورونا


الإثنين 05/ديسمبر/2022 – 08:56 م

كشف الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، أسباب الارتفاع في الإصابات بفيروس الإنفلونزا مع دخول الشتاء.

ارتفاع الإصابات بالإنفلونزا متوقع واللقاح الموسمي ضروري

وأوضح الدكتور عمرو قنديل، لـ القاهرة 24، أن الارتفاع الإصابات بفيروس الإنفلونزا هذا العام كان متوقعا مع دخول فصل الشتاء، مقارنة بالأعوام الثلاث الماضية خلال جائحة كورونا.

وأضاف رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، أن تراجع الإصابات بفيروس كورونا وضعفه عالميا، إلى جانب التخلي عن الإجراءات الاحترازية كالتباعد الاجتماعي وغسل اليدين واستخدام الكحول، ساهم في عودة وانتشار الفيروسات التنفسية الأخرى وأبرزها الإنفلونزا، وهو أمر متوقع علميا.

وشدد الدكتور عمرو قنديل، على ضرورة الحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمي، لتوفير الحماية والوقاية من أعراض الإصابة الشديدة بالمرض هذا العام، مع العزل حال الإصابة بالمرض منعا لانتقال العدوى، والالتزام بالإجراءات الاحترازية.

أطعمة لا يجب تناولها أثناء الإنفلونزا وأخرى ينصح بتناولها - ويب طب
ارتفاع الإصابات بفيروس الانفلونزا

الصحة: ارتفاع الإصابات بفيروس الانفلونزا.. ولا متحور جديد

وفي الوقت نفسه، اطلع وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبد الغفار، على المنظومة الخاصة برصد الإنفلونزا والأمراض التنفسية الحادة بمصر، والذي تضمن أعداد الإصابات في الفترة من شهر يناير حتى شهر نوفمبر 2022. 

وأظهرت منظومة الرصد الخاصة بوزارة الصحة والسكان، ارتفاع طفيف أعداد المصابين بفيروس الإنفلونزا بالتزامن مع بداية دخول فصل الشتاء، مؤكدة على عدم رصد أي تحورات جديدة من الفيروس.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي للوزير، اليوم الإثنين، مع قيادات الوزارة ورؤساء الهيئات، وبمشاركة كافة وكلاء الوزارة بالمحافظات عبر تقنية الـ فيديو كونفراس، لمتابعة سير العمل بمختلف ملفات الوزارة، والوقوف على التحديات والمعوقات والعمل على تذليلها، لضمان استمرار تقديم أفضل خدمات طبية للمرضى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *