أخبار مصر

لن يكون ممرضا.. صيادلة الجيزة ترفض قرار وزير الصحة بالسماح للصيادلة بإعطاء الحقن


الإثنين 05/ديسمبر/2022 – 08:32 م

أصدرت نقابة صيادلة الجيزة بيانا برفض قرار وزير الصحة بالسماح للصيادلة بالحقن داخل صيدلياتهم بشروط.  

وقالت النقابة، في بيان لها، إنه بناء على الأحداث المتتالية والمتكررة في قضية صيدلانية الإسكندرية معظم هذه الشروط موجودة بأي صيدلية ولكن تبعًا للتوصيف الوظيفي.

وأكدت أن الصيدلي ليس بضارب للحقن، والصيدلي دائما متوجد ضمن الفريق الطبي في مستشفيات 57375 والأورام والصيدليات العامة والخبير في اليقظة الدوائية والكلينكال والفارما وغيرها.

وشددت على أنها ترفض القرار لافتقاره إلى حماية المريض المصري وحماية الصيدلي وإبعاده للمسئولية الواجبة لحماية المريض عن الجهات المسئولة عن حماية وإنقاذ المريض.

وتابعت، أن هناك مسئولية جنائية أو مدنية على الصيدلي، مشيرة إلى أن الصيدلية لن تكون مستشفى والصيدلي لن يكون ممرضا أو مساعد طبيب.

وأردفت: نحن نرفض إعطاء الحقن داخل صيدليات الجيزة بعد تكرار حالات الوفيات التي تحدث بعد حقن المضادات الحيوية دون اى حماية طبية للصيادلة.

وأعلنت ونقابة الجيزة تتضامنها مع صيدلانية الإسكندرية وتهيب القضاة بإخلاء سبيلها لحين الفصل ولاثبات براءتها من تقرير النيابة الذى يتهم من يسمح بإعطاء الحقن داخل الصيدلية بالتحريض على القتل حيث أن الأصل فى الأمر هو مراجعة المادة التي تسببت فى وفيات متتالية من الأطفال فى مختلف المحافظات.

وذكرت أن يحتوى القرار على إلزام من يكتب حقن المضاد الحيوى من السادة الأطباء أن يعطوها بأنفسهم حتى يتمكنوا من إنقاذ المرضى أو التقنين فى كتابتها للمرضى والزام المستشفيات باستقبال المرضى بعد الصدمة الحسية دون كان يتوجب الفترة الزمنية 6 ساعات التي قضتهما الطفلتين بالمستشفى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *