أخبار مصر

العلاج الطبيعي تطعن على قرار المالية بشأن تطبيق الفاتورة الإلكترونية | صورة


الأربعاء 07/ديسمبر/2022 – 03:11 م

قالت النقابة العامة للعلاج الطبيعي، إنها اتخذت إجراءات قانونية نحو الطعن على قرار تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية المعلن من وزارة المالية.

منظومة الفاتورة الإلكترونية

 

وقال النقابة العامة للعلاج الطبيعي في بيان لها إن مهنة العلاج الطبيعي غير تجارية، معلنة تضامنها مع نقابات المهنية الآخري المعنية بالقرار.

بيان النقابة

من جانبه أوضح الدكتور محمد محسن، عضو اللجنة الإعلامية بالنقابة العامة لأطباء العلاج الطبيعي، لـ القاهرة 24 أن مهنة العلاج الطبيعي ليست بمهنة تجارية ولا نقوم ببيع سلع تجارية حتي يتم تطبيق الفاتورة الإلكترونية على تخصص العلاج العلاج الطبيعي، مطالبا بمزيد من التوضيح من وزارة المالية ومصلحة الضرائب في هذا الشأن.

وفي السابق أعلنت نقابة صيادلة القاهرة، رفع دعوى قضائية في مجلس الدولة ضد قرار وزير المالية، بإلزام الصيادلة بالتسجيل في الفاتورة الإلكترونية بمصلحة الضرائب.
وأكدت نقابة صيادلة القاهرة، في بيان؛ رفضها التام للتسجيل في منظومة الفاتورة الإلكترونية، لافتة إلى أن ذلك سيثقل الأعباء على كاهل الصيدليات إضافية إلى أنه يستحيل تطبيقها.

كما أعلنت نقابة أطباء مصر، إقامة دعوى قضائية في مجلس الدولة بالطعن على قرار وزارة المالية، بإلزام الأطباء بالتسجيل لدى مصلحة الضرائب بمنظومة الفاتورة الالكترونية.

وطلبت نقابة الأطباء في الدعوى التي حملت رقم 16759   لسنة 77 شق مستعجل وقف تنفيذ القرار الصادر بإلزام الأطباء بالتسجيل لدى مصلحة الضرائب بمنظومة التسجيل الالكتروني والتوقيع والفاتورة الالكترونية والايصال الإلكتروني، وذلك  لحين الفصل في دعاوى قضائية دستورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *