أخبار مصر

رئيس الوزراء يوجه بسرعة صرف التعويضات للمستحقين من أهالي جزيرة الوراق


الأربعاء 07/ديسمبر/2022 – 03:40 م

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بسرعة صرف التعويضات للمستحقين من أهالي جزيرة الوراق، فضلًا عن سرعة تأثيث الوحدات البديلة التي تولت وزارة الإسكان تنفيذها، بما يضمن انتقال مستحقيها لها في أقرب وقت.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مدبولي لمتابعة خطة تطوير جزيرة الوراق، بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، وذلك بمقر مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية الجديدة.

وخلال الاجتماع أكد رئيس مجلس الوزراء على أهمية استمرار جهود الحكومة لتطوير جزيرة الوراق، بما يستهدف تعزيز الميزة النسبية والقيمة الاقتصادية لهذا الموقع المميز، وتحسين ظروف الحياة لقاطني الجزيرة.

خطة تطوير حزيرة الوراق

واستمع رئيس الوزراء خلال الاجتماع لعرض نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، عن موقف تأثيث الوحدات السكنية – بديل العشوائيات، مشيرة إلى أن تكلفة التأثيث بجزيرة الوراق بلغت حتى الآن 160 مليون جنيه.

وأضافت القباج، أن هناك وحدات جار تأثيثها حاليًا بتكلفة تقترب من مليار جنيه في باقي مشروعات بديل العشوائيات، فيما كلفها رئيس الوزراء، بأن تتولى التنسيق مع الوزارات المعنية في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وشدد رئيس الوزراء على وزيرة التضامن، أهمية المتابعة المستمرة لسكان وحدات بديل العشوائيات، بعد إعادة تسكينهم في الوحدات الجديدة، مشيرًا إلى ضرورة أن يتم – وفق توجيهات الرئيس؛ تنظيم برامج اجتماعية وصحية وثقافية ورياضية لهم، بما يُسهم في تكوين وبناء الإنسان المصري. 

       

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *