أخبار مصر

27 جنيهًا زيادة في سعر دواء جالفس مت لعلاج السكري من النوع الثاني


الأربعاء 07/ديسمبر/2022 – 01:51 م

شهد سوق الدواء المصري؛ زيادة في سعر دواء جالفس مت 50/1000 مجم 30 قراص بنسبة 18%، والمُستخدم تحت إشرف طبي، لعلاج السكري من النوع الثاني، وذلك تطبيقا لقرار لجنة تسعير هيئة الدواء المصرية.

 

زيادة سعر دواء جالفس مت المستخدم في علاج مرضى السكر من النوع الثاني

وقررت لجنة تسعير هيئة الدواء المصرية؛ رفع سعر دواء جالفس مت 50/1000 مجم 30 قراص من 180 جنيها إلى 207 جنيهات، والمستخدم تحت إشراف طبي في ضبط مستوى السكر في الدم لحالات مرضى السكر من النوع الثاني.

يذكر أن زيادة سعر دواء جالفس مت 50/1000 مجم 30 قراص؛ يخضع لقرار لجنة تسعير هيئة الدواء المصرية، والتي تراجع طلبات الشركات بتحرير السعر بشكل إسبوعي، بما يحقق الاستدامة للمنتج الدوائي في السوق المصري، في ظل الارتفاع العالمي في أسعار المواد الخام والنقل.

في وقت سابق، حذّرت هيئة الدواء المصرية من استعمال أدوية السكر لعلاج السمنة أو فقدان الوزن، نظرًا لأنها قد تحدث آثارًا جانبية بالغة السوء؛ إذا تم تناولها بجرعات كبيرة، أو تم تناولها مع عقاقير أخرى لعلاج فقدان الوزن.

وحذرت الهيئة كذلك من شراء الأدوية بغرض التخسيس، من خلال الإعلانات التي يتم الترويج لها على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث قد تتسبب تلك الأدوية في أضرار صحية كثيرة، لأنه من الصعب على المُواطنين؛ اكتشاف العبوات المقلدة، نظرًا للتشابه الشديد في الشكل الظاهري لها مع المستحضر الأصلي. ​​​

وأكدت هيئة الدواء المصرية، أهمية اتباع تعليمات الطبيب أو الصيدلي الخاصة باستخدام الأدوية والمستحضرات الصيدلية، كما توصي باستشارة الصيدلي في كل ما يتعلق بالطريقة الآمنة السليمة لاستخدام الدواء، حيث أن الصيدلي هو الخبير الأول بالطرق الآمنة لاستخدام الدواء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *