أخبار مصر

إبراهيم عيسى: المالية أخطأت باتخاذ قرار تطبيق الفاتورة الإلكترونية قبل التشاور مع قطاعات المجتمع


الخميس 08/ديسمبر/2022 – 09:39 م

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن الأزمة الاقتصادية كبيرة وعميقة وقائمة، واتخاذ القرارات في أوقات الأزمات يختلف عن أي وقت آخر، ويجب أن يسبق المنظور السياسي نظيره الإداري لتفادى صناعة المشاكل والفوضى والضبابية ولتحقيق الاستقرار من خلال الموازنة بين مصلحة الدولة ومصالح المواطن.

وأضاف عيسى، خلال تقديمه لبرنامج حديث القاهرة، عبر قناة القاهرة والناس، مساء الخميس، أن الدولة لا تتحمل أي فوضى أو خروج عن الاستقرار، مشيرًا إلى أن وزارة المالية أخطأت باتخاذ قرار تطبيق الفاتورة الإلكترونية قبل التشاور مع قطاعات المجتمع، متابعًا: فرض القرارات الأحادية بدون تشاور أو نقاش تفجر مشاكل مع المجتمع حتى لو كانت تلك المشكلات صغيرة مع فئات محدودة.

وتابع مقدم حديث القاهرة، أن “الطبطبة” على المواطن في وقت الأزمات أمر مشروع، ويجب على المسؤولين عدم اتخاذ أي قرارات إلا بعد مناقشات مع أصحاب الشأن، والتي قد تسبب غضبًا حتى ولو داخل الصدور، مؤكدًا أن المشاركة في صناعة القرار أهم من رغبة الحكومة في فرض هذا القرار.

وأوضح أن الحكومة بجميع رموزها وشخصياتها مخلصة للوطن ولا شك في ذلك، ولكن هذا الإخلاص والتفاني ليس له علاقة بالكفاءة السياسية والقدرة على تمرير القرارات الصعبة بمرونة من خلال التواصل والمشاركة والاتفاق قبل اتخاذه، مؤكدًا أن تغيير أي قرار لا ينتقص من الوزير أو المسؤول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *