أخبار مصر

السيسي مؤكدا أهمية لقاء ولي العهد السعودي: يأتي في توقيت دقيق يشهد تطورات دولية مختلفة


الجمعة 09/ديسمبر/2022 – 08:12 م

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم في الرياض الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي عهد المملكة العربية السعودية.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي أكد أهمية اللقاء مع ولي العهد السعودي لا سيما في ظل هذا التوقيت الدقيق الذي يشهد العديد من التطورات المتلاحقة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

كما أعرب الرئيس السيسي عن الاعتزاز والمودة التي تكنها مصر قيادة وشعبا للسعودية وللأواصر التاريخية الوثيقة التي تجمع بين البلدين.

من جانبه أكد ولي العهد السعودي اعتزاز السعودية بمسيرة العلاقات المتميزة التي تربطها مع مصر وما يجمعهما من مصير مشترك ومستقبل واحد.

السيسي يعقد عدة لقاءات على هامش زيارته للرياض

وكان الرئيس السيسي، وصل مساء أمس إلى العاصمة الرياض، لحضور القمة العربية الصينية الأولى.

ووفقا لما قاله السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، فإن الرئيس السيسي عقد عدة لقاءات على هامش زيارته للرياض، كان أبرزها لقائه مع نظيره الصيني.

تقدم السيسي بالتهنئة للرئيس الصيني، بعد إعادة انتخاب الرئيس شي جين بينج مؤخرًا أمينًا عامًا للحزب الشيوعي الصيني لفترة ثالثة، معربًا عن الثقة في استمرار الصين في المضي قدمًا على طريق التنمية تحت قيادته، والتطلع للعمل المشترك معه خلال الفترة القادمة للارتقاء بالعلاقات بين الجانبين، خاصةً في ظل روابط الصداقة التاريخية والممتدة التي تجمع البلدين والشعبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *