أخبار مصر

ولي العهد السعودي يشيد بالجهود المصرية المساهمة في إنجاح القمة العربية الصينية الأولى


الجمعة 09/ديسمبر/2022 – 08:33 م

أشاد ولي عهد المملكة العربية السعودية، الأمير محمد بن سلمان، بالجهود المصرية المساهمة  في إنجاح القمة العربية الصينية الأولى.

إشادة السعودية بالجهود المصرية المساهمة في إنجاح القمة العربية الصينية الأولى

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم في الرياض، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي عهد المملكة العربية السعودية.

وأكد ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، حرص السعودية على دعم أطر التعاون الثنائي على مختلف الأصعدة.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي أكد أهمية اللقاء مع ولي العهد السعودي، لا سيما في ظل هذا التوقيت الدقيق الذي يشهد العديد من التطورات المتلاحقة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأعرب الرئيس السيسي عن الاعتزاز والمودة التي تكنها مصر قيادة وشعبا للسعودية، وللأواصر التاريخية الوثيقة التي تجمع بين البلدين.

وكان الرئيس السيسي، وصل مساء أمس إلى العاصمة الرياض، لحضور القمة العربية الصينية الأولى.

ووفقا لما قاله السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، فإن الرئيس السيسي عقد عدة لقاءات على هامش زيارته للرياض، كان أبرزها لقائه مع نظيره الصيني.

وتقدم السيسي بالتهنئة للرئيس الصيني، بعد إعادة انتخاب الرئيس شي جين بينج مؤخرًا أمينًا عامًا للحزب الشيوعي الصيني لفترة ثالثة، معربًا عن الثقة في استمرار الصين في المضي قدمًا على طريق التنمية تحت قيادته، والتطلع للعمل المشترك معه خلال الفترة القادمة للارتقاء بالعلاقات بين الجانبين، خاصةً في ظل روابط الصداقة التاريخية والممتدة التي تجمع البلدين والشعبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *