أخبار مصر

الكهرباء: إنشاء أكبر مزرعة رياح في العالم بتكلفة 12 مليار دولار


الأحد 11/ديسمبر/2022 – 09:24 م

كشف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، تفاصيل تشييد واحدة من أكبر مزارع الرياح في العالم.

وقال حمزة في مداخلة هاتفية لبرنامج “الحياة اليوم” مساء اليوم الأحد، إن مزرعة الرياح المزمع تشييدها تأتي ضمن المشروعات التي تقوم بها مصر في مجالات الطاقة الخضراء، والتي تم توقيعها في قمة المناخ كوب 27 بشرم الشيخ.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، إلى أن قمة المناخ شهدت توقيع 4 اتفاقيات بإجمالي 28 ألف ميجاوات، والتي من ضمنها إنشاء مزرعة الرياح بقدرة 10 جيجاوات بتكلفة 12 مليار دولار.

وأضاف الدكتور أيمن حمزة، أن مشروع تشييد واحدة من أكبر مزارع الرياح في العالم يوفر حوالي 30 ألف فرصة عمل خلال مراحل الإنشاء، وحوالي 3 آلاف فرصة عمل بعد تشغيله، مشيرًا إلى أن إجمالي المشروعات التي وقعت في الاتفاقيات توفر حوالي 50 ألف فرصة عمل.

خفض انبعاثات الكربون

وتابع أن هذا المشروع سيؤدي إلى خفض انبعاثات الكربون بحوالي 23 إلى 24 مليون طن سنويًا، وهو يعتبر شيئا ضخمًا جدًا، موضحًا أن الـ 4 مشروعات التي تتم حاليًا بإجمالي 28 ألف ميجاوات ستخفض انبعاثات الكربون بحوالي 65 مليون طن سنويًا.

وأردف، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن مشروعات الطاقة المستخرجة من الرياح تتم بالتعاون مع الإمارات والسعودية والنرويج، موضحًا أن هذه المشاريع ستساعد على تصدير الكهرباء والطاقة عبر مشروع الربط الكهربائي مع أوروبا.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *