أخبار مصر

عمرو أديب: جودة وحجم المنتجات بالسوق انخفضت رغم ارتفاع الأسعار


الأحد 11/ديسمبر/2022 – 10:36 م

قال الإعلامي عمرو أديب، إنه رغم ارتفاع الأسعار جراء الأزمة الاقتصادية الراهنة إلا أن جودة أو حجم السلع والمنتجات الغذائية لم يبق كما كان في السابق، مضيفًا: ما يحدث غير طبيعي، طعم الأرز والفول والجبن والشاي واللحوم تغير للأسوأ رغم ارتفاع أسعار بيعها.

وأضاف أديب، خلال برنامجه الحكاية، مساء الأحد، أن الأرز الموجود حاليًا بالأسواق به كسر وشوائب رغم ارتفاع أسعاره، متابعًا: فيه مصيبة وقعت على الدنيا اسمها الحرب الروسية الأوكرانية، ولكن فيه حاجة اسمها حقي وحقك وهناك شيء آخر اسمه الرحمة.

وتابع مقدم الحكاية: الدولة لديها أدوات تستطيع بها بسط الرقابة على السوق وضبطه، مضيفًا: مستوى الأرباح الـ40% والـ30% ممكن تنخفض إلى 20% أو على الأقل زيادة مماثلة لنسبة ارتفاع التضخم في السوق مع الاحتفاظ بنفس الجودة في المعروض من السلع.

يجب أن يكون هناك عقابًا شعبيًا للتجار الجشعين

وشدد الإعلامي عمرو أديب، على ضرورة أن يكون هناك عقاب للتجار الجشعين، موجهًا رسالة للمواطنين: خد حقك يا مواطن وامتنع عن شراء المنتج قليل الجودة مرتفع السعر، الناس مش مستحملة تاخد بضاعة سيئة وبسعر أعلى.

وأكمل الإعلامي عمرو أديب: كلنا في مركب واحد وأي خلل بها سيغرقنا جميعًا، الأزمة جماعية ويجب علينا أن نواجهها جميعًا، وكلمة جميعًا تعني المواطن والحكومة وليس طرف دون الآخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *