أخبار مصر

محامٍ: طبيب واقعة الإجهاض بكرداسة ارتكب جناية عقوبتها تصل للسجن 15 عامًا


الأحد 11/ديسمبر/2022 – 10:14 م

علق المحامي طارق العوضي، على واقعة طبيب كرادسة الذي كان يجري عمليات الإجهاض للسيدات ويرمي أجنة الإجهاض للكلاب ويحرقها، قائلا: “طبيب كرداسة ارتكب جناية ونتمنى أن يمثّل الحكم عبرة لأمثاله من المخالفين للقانون”.

وأضاف العوضي، في مداخلة هاتفية ببرنامج “حديث القاهرة”، مع الاعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، أن عقوبة عمليات الإجهاض بشكل غير رسمي تصل إلى السجن المشدد لمدة 15 عاما، وفي حال ارتكاب أكثر من جريمة في هذه القضايا يتم تطبيق الحد الأقصى من العقوبة.

وأوضح المحامي طارق العوضي، أن الحبس في عمليات الإجهاض يكون الحد الأقصى له 15 سنة سجن ولو تشكل الجنين بالفعل تكون جنحة، مضيفا: “في حال خرج الجنين حيا من العملية تكون جريمة قتل، ولكن لو خرج الجنين ميت دي جريمة تمثيل بجثة الجنين”.

وقررت محكمة شمال الجيزة، اليوم الأحد، تجديد حبس طبيب و5 آخرين متهمين بإجراء عمليات طبية غير مشروعة في إجهاض السيدات داخل مركز خاص ملك المتهم الأول والتخلص من الأجنة حرقًا أو إلقاءها كوليمة للكلاب أعلى سطح المركز الكائن بقرية كومبرة 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

وكانت قد وردت معلومات إلى المقدم هاني عماد رئيس مباحث مركز شرطة كرداسة بمديرية أمن الجيزة، مفادها قيام طبيب نساء وتوليد شهير مالك مركز ولادة خاص ملكه بإجراء عمليات إجهاض للسيدات والتخلص من الأجنة حرقا أو بإلقائها للكلاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *