أخبار مصر

منع قيد خريجي المعاهد الهندسية.. 3 قرارات هامة لنقيب المهندسين


الإثنين 12/ديسمبر/2022 – 08:36 م

أصدر طارق النبراوي نقيب المهندسين 3 قرارات هامة، أولها عدم قيد خريجي المعاهد الهندسية التي لم تحصل على شهادة جودة التعليم والاعتماد من الهيئة القومية لجودة التعليم والاعتماد المنشأة بالقانون رقم 82 لسنة 2006 وتعديلاته، وذلك اعتبارا من 31 ديسمبر 2023. 

منع قيد خريجي الكليات الهندسية من خريجي الدبلومات الفنية 3 سنوات إلا الحاصلين على شهادة معادلة بالثانوية العامة

كما جاء في نص القرار الثاني، عدم قيد خريجي المعاهد والكليات الهندسية من الحاصلين على شهادات الدبلومات الفنية (ثلاث سنوات) باستثناء الحاصلين على شهادة معادلة لشهادة الدبلوم الفني بشهادة الثانوية العامة من الجهة الحكومية المختصة وذلك اعتبار من 1|7|2023.

منع قيد خريجي المعاهد والكليات الهندسية بمختلف الجامعات إلا في حدود عدد 25 ألف خريج 
 

ونص القرار الثالث، على عدم قيد خريجي المعاهد والكليات الهندسية بمختلف الجامعات ابتداء من الدفعات الملتحقة بها للعام الدراسي 2022/2023 إلا في حدود 25 ألف خريج وذلك اعتبارا من 1|1|2027.

كما نص بيان نقيب المهندسين، على أن يعمم القرار على كافة الإدارات المختصة للعمل بما جاء فيه.

وقال طارق النبراوي نقيب المهندسين: التزامًا مني ببرنامجي الانتخابي، الذي تعهدت خلاله أن يكون ملف إصلاح التعليم الهندسي على رأس أولوياتي، وبعد الحوار المتواصل مع كافة الأطراف المهتمة بقضية التعليم الهندسي وما آل إليه من أوضاع متدهورة، ورغبة في إعادة مهنة الهندسة إلى مكانتها اللائقة.

وأكد نقيب المهندسين، أنه سيتقدم إلى المجلس الأعلى للجامعات في اجتماعه المقبل يوم السبت 24 ديسمبر الجاري بالقرارات السابق ذكرها لاعتمادها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *