أخبار مصر

الرئيس السيسي يلتقي أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي بواشنطن


الأربعاء 14/ديسمبر/2022 – 10:32 م

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي في واشنطن، بحسب ما صرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.
 

على جانب آخر، صرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، شارك اليوم بمقر إقامته بواشنطن، في إفطار عمل مع عدد من القيادات الجمهورية بمجلس النواب الأمريكي.

الرئيس السيسي ناقش مع أعضاء مجلس النواب الأمريكي من القيادات الجمهورية مستجدات قضية سد النهضة.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أكد على استراتيجية ومتانة العلاقات المصرية الأمريكية، معربا عن تقدير مصر للدور الذي يقوم به مجلس النواب الأمريكي في تعزيز الشراكة بين البلدين.

كما تناولت المناقشات مع أعضاء مجلس النواب الأمريكي من القيادات الجمهورية مستجدات قضية سد النهضة، ومن جانبه أكد الرئيس على موقف مصر الثابت الذي يهدف الى صون أمنها المائي، من خلال إبرام اتفاق قانوني ملزم بشأن قواعد ملء وتشغيل السد، وذلك لضمان التدفق الطبيعي التاريخي لمياه النيل إلي مصر، آخذًا في الاعتبار الاعتماد الكلي لمصر على نهر النيل كمصدر أساسي للمياه.

وعبر الحضور من أعضاء مجلس النواب الأمريكي عن تفهمهم التام لشواغل مصر وموقفها من تلك القضية الحساسة التي تتعلق بالأمن القومي المصري.

وفي ذات السياق، قال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن قيادات الحزب الجمهوري بمجلس النواب الأمريكي يؤكدون أن مصر تمثل حليفا رئيسيا للولايات المتحدة في منطقة الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *