أخبار مصر

متحدث الرئاسة: الكونجرس الأمريكي يؤكد أن الولايات المتحدة لن تنسى فضل مصر في فتح باب السلام


الأربعاء 14/ديسمبر/2022 – 07:23 م

قال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في بيان له منذ قليل، إن أعضاء تجمع أصدقاء مصر في الكونجرس الأمريكي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي يؤكدون أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تنسى فضل مصر فى فتح باب السلام ونشر ثقافة التعايش المشترك فى منطقة الشرق الأوسط.

وسبق وصرح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن قيادات الحزب الجمهوري بمجلس النواب الأمريكي يؤكدون أن مصر تمثل حليفا رئيسيا للولايات المتحدة في منطقة الشرق الأوسط.

وفي السياق نفسه، شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، بمقر إقامته بواشنطن، في إفطار عمل مع عدد من القيادات الجمهورية بمجلس النواب الأمريكي.

الرئيس السيسي يؤكد استراتيجية ومتانة العلاقات المصرية الأمريكية

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أكد استراتيجية ومتانة العلاقات المصرية الأمريكية، معربًا عن تقدير مصر للدور الذي يقوم به مجلس النواب الأمريكي في تعزيز الشراكة بين البلدين، والتطلع لمواصلة الارتقاء بهذه الشراكة وتعزيزها في مختلف مجالات التعاون الثنائي في إطار من الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة. مؤكدًا سيادته الحرص على التواصل مع مختلف دوائر صنع القرار بالولايات المتحدة، في إطار التنسيق والتشاور بين البلدين الصديقين إزاء مختلف القضايا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *