أخبار مصر

الصحة: تطوير مصنع للأطراف والأجهزة التقويمية بتكلفة 23 مليون جنيه


الجمعة 16/ديسمبر/2022 – 06:34 م

قال الدكتور محمد فتحي مدير المعهد القومي للجهاز الحركي العصبي، التابع لوزارة الصحة والسكان، إنه يجري تطوير مصنع الأطراف والأجهزة التقويمية بالمعهد، بتكلفة 23 مليون جنيه. 

تطوير مصنع للأطراف والأجهزة التقويمية بتكلفة 23 مليون جنيه

وأوضح مدير المعهد القومي للجهاز الحركي العصبي، في بيان له، أن المصنع على مساحة 1200 متر مربع، حيث يقدم المصنع خدماته الطبية لـ 2000 مريض سنويًا، بالإضافة إلى مساهمة المصنع في تدريب طلاب المدارس والمعاهد الفنية الصحية، والكليات التكنولوجية المتخصصة في الأطراف الصناعية.

من جانبه، قال الدكتور محمد فوزي السودة، رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، إن المعهد القومي للجهاز الحركي العصبي يحرص على تقديم أفضل خدمة طبية باتباع أساليب علاجية عالمية في كافة التخصصات الطبية التي يضمها المعهد. 

وأكد على أن العمل الدائم على تحسين مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين، من خلال برامج تدريبية تستهدف رفع كفاءة الأطباء وفرق التمريض، موضحًا أن المعهد يعمل بسعة 22 سريرًا، تشمل أسرّة: الداخلي، العناية المركزة والمتوسطة، العمليات الجراحية.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمات الطبية لـ 17 مليونًا و500 ألف مواطن، من خلال 80 مستشفى ومركزًا، تابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة بـ 23 محافظة، خلال العام الجاري.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تقديم تلك الخدمات الطبية للمواطنين من خلال أقسام: الاستقبال والطوارئ، العيادات الخارجية، الأشعة، المعامل، العمليات، الغسيل الكلوي، القسطرة القلبية، القسطرة المخية، القلب المفتوح، الأقسام الداخلية، لافتًا إلى إجراء 806 عمليات زراعة: نخاع، قرنية، كلى، كبد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *