أخبار مصر

رئيس الطب الوقائي يكشف الوضع الوبائي لفيروس كورونا والإنفلونزا


الجمعة 16/ديسمبر/2022 – 05:53 م

كشف الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائي التابع لوزارة الصحة والسكان، الوضع الوبائي لفيروس كورونا والإنفلونزا.

الوضع الوبائي لفيروس كورونا والإنفلونزا في مصر

وأوضح الدكتور عمرو قنديل، لـ القاهرة 24، أن أعداد إصابات الإنفلونزا شهدت ارتفاعا خلال الفترة الحالية ليس في مصر فقط وإنما على مستوى العالم.

وأضاف رئيس قطاع الطب الوقائي، أن فترة الشتاء من كل عام يرتفع فيها أعداد الإصابات بالإنفلونزا وهي فترة انتشار الفيروس بشكل كبير.

الفيروسات المنتشرة في الفترة الحالية الانفلونزا والتنفسي المخلوي

وأشار الدكتور عمر قنديل، إلى أن الإصابات بفيروس كورونا شهدت تراجعا خلال الفترة الماضية، وهو ما ظهر من خلال مسح تم إجراؤه في نوفمبر الماضي بعدد من المستشفيات والعيادات الخارجية.

وأكد رئيس قطاع الطب الوقائي، أن الفيروسات المنتشرة في الوقت الحالي هي الإنفلونزا والفيروس التنفسي المخلوي، ما يتطلب عدم التخلي عن الاجراءات الاحترازية وضرورة الحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمي للوقاية والحد من شدة الإصابة.

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمات الطبية والعلاجية، لـ 2 مليون و652 ألف مواطن، بالمعهد القومي للقلب، التابع لهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، خلال الفترة من شهر يناير وحتى ديسمبر 2022.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الخدمات الطبية والعلاجية المُقدمة بالمعهد القومي للقلب، شملت المترددين على العيادات الخارجية، وبلغ عددهم 487 ألف و187 مريض، فيما تردد على قسم الاستقبال بالمعهد 350 ألف مريض، بينما استقبلت الأقسام الداخلية بالمعهد 214 ألف مريض، بالإضافة إلى تقديم الخدمة الطبية والعلاجية إلى 150 ألف و741 مريضا، من خلال أقسام الرعاية المركزة والمتوسطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *