أخبار مصر

واتس وفيسبوك.. التنمية المحلية تعلن طرق الإبلاغ عن غلاء الأسعار


الجمعة 16/ديسمبر/2022 – 05:45 م

خصصت وزارة التنمية المحلية، عدة طرق للإبلاغ عن المخالفين لقرارات رئيس مجلس الوزارء بشأن ضبط أسعار السلع الغذائية. 

وتتلقى الوزارة شكاوي المواطنين الشكاوي من خلال الطرق التالية عن طريق رقم الواتس آب (01150606783) ورقم الخط الساخن (15330) والصحفة الرسمية لمبادرة صوتك مسموع على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وذلك تيسيرًا على المواطنين وضمان وصول شكواهم بسهولة والتفاعل والتواصل مع المسئولين لحلها بأسرع وقت.

كما وجه اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، المحافظين باتخاذ الإجراءات اللازمة بالتعاون مع كافة الأجهزة المعنية بالمحافظات لضبط أسعار السلع الغذائية والاستراتيجية الهامة للمواطنين.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أهمية التنسيق المستمر على مدار اليوم بين السادة المحافظين والجهات التابعة لوزارتي التموين والداخلية واتحاد الصناعات والغرف التجارية لتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء.

كما شدد اللواء هشام آمنة، على ضرورة قيام الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بالتأكد من قيام كافة سلاسل السوبر ماركت ومحلات بيع السلع الغذائية سواء الجملة أو التجزئة بإعلان الأسعار بصورة واضحة على السلع خلال مدة أقصاها أسبوعين من تاريخه.

ووجه وزير التنمية المحلية، بقيام كافة الأجهزة المختصة بالسيطرة على الأسواق والتحفظ على السلع التي يتم اخفائها والمخزنة بصورة مقصودة بالمخازن لإحداث إرباك بالأسواق وخاصة السلع الاستراتيجية التي تمس حياة المواطنين اليومية بصورة مباشرة.

كما أهاب وزير التنمية المحلية بالسادة المحافظين بضرورة اتخاذ اللازم لتنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن بمنتهى الحزم والاهتمام مع تشديد إجراءات المتابعة المستمرة على مدار الساعة خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم حاليًا.

كما وجه وزير التنمية المحلية غرفة العمليات وإدارة الازمات بالوزارة بالتواصل مع غرف العمليات بالمحافظات وتفعيل الخطوط الساخنة بكل محافظة لتلقي أي شكاوي من المواطنين في هذا الشأن واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *