أخبار مصر

الصحة: مد ساعات العمل في مراكز طب الأسرة للثامنة مساءً


الخميس 29/ديسمبر/2022 – 11:34 م

أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، حرص الوزارة على النهوض بقطاع الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين في كل محافظات مصر، من خلال تفعيل مبادرة دعم خدمات وحدات ومراكز الرعاية الأولية التي يستفيد منها 80 مليون مصري.

وقال عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “التاسعة” المذاع عبر القناة الأولى المصرية، مساء الخميس، إنه يجري حاليًا تطوير شامل لمراكز طب الأسرة والمراكز الصحية الأولية والأساسية من حيث الكم والكيف.

مد ساعات العمل بمراكز طب الأسرة

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه تم مد ساعات العمل بمراكز طب الأسرة لتكون حتى الثامنة مساءً بدلا من الثانية ظهرا بالوحدات الصحية، كما سيشمل تطوير المراكز الصحية تقديم خدمة الطوارئ وتحسين كافة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في وحدات الرعاية الأولية والأساسية بالمحافظات.

وأكمل الدكتور خالد عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن المرحلة الأولى من المبادرة تشمل 21 محافظة، بجانب أن الـ6 محافظات المطبق بهم منظومة التأمين الصحي الشامل.

وأضاف متحدث الصحة: نقوم بتطوير متوازي لمنظومة الخدمة الصحية من خلال وحدات الرعاية الأولية وتحسين البنية الصحية والمنشآت وتدريب الطواقم الطبية وحزم تحفيزية أخرى من الناحية المالية للعاملين بالرعاية الأساسية مرتبطة بالخدمات، وغيرها من الحزم الإضافية الأخرى.

وعقد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، مؤتمرا صحفيا، عقب انتهاء اجتماع مجلس الوزراء اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، تناول خلاله تفاصيل مبادرة رئيس الجمهورية لدعم خدمات وحدات ومراكز الرعاية الأولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *