أخبار مصر

المنشآت السياحية تبدأ التفتيش على المطاعم قبل احتفالات الكريسماس


الخميس 29/ديسمبر/2022 – 09:54 م

كشف مصدر مسؤول بغرفة المنشآت والمطاعم السياحة، بدء لجان التفتيش على المطاعم قبل احتفالات الكريسماس وذلك لمتابعة الضوابط والإجراءات.

وأضاف المصدر  لـ القاهرة 24، أن المنشآت والمطاعم السياحية في احتفالات هذا العام تستقبل مختلف الزبائن بنسبة 100%، مشيرًا إلى أن المؤشرات الأولية في حجوزات المنشآت السياحية بالمدن الساحلية وصلت حتى الآن إلى 80%.

وأوضح المصدر، أن احتفالات هذا العام مختلفة عن العام الماضي، وذلك لأنه تم السماح بدخول النسبة كاملة بدون أي قيود ولكن لا بد أن تكون هناك إجراءات وضوابط للحفاظ على سلامة السائحين العرب والأجانب.

الجمعية العمومية لغرفة المنشآت والمطاعم السياحية

وفي سياق آخر وافقت الجمعية العمومية لغرفة المنشآت والمطاعم السياحية على الميزانية العامة لعام 2021 / 2022، والموازنة التقديرية للعام المالي 2022 / 2023 وتقرير نشاط مجلس الإدارة والغرفة وإبراء ذمة مجلس الإدارة الذي انتهت مدته في منتصف نوفمبر 2022.

وتضمنت توصيات الجمعية العمومية الأجهزة الرقابية بوزارة السياحة والآثار بضرورة التصدي لمواجهة انتشار المحلات والمطاعم للنشاط السياحي دون حصولها على الترخيص المعتمد من وزارة السياحة والآثار خاصة في المطاعم بالمحافظات السياحية «القاهرة، والجيزة، والبحر الأحمر، وجنوب سيناء والأقصر، والإسكندرية»، حفاظًا على مستويات المنشآت والمطاعم السياحية وسمعة السياحة المصرية، وتنفيذ النص الوارد بهذا الشأن بقانون رقم 8 لسنة 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *