أخبار مصر

أخبار الصحة اليوم الأحد..الوزير يكشف آخر تطورات رصد فيروس كورونا ومتحوراته في مصر


الأحد 01/يناير/2023 – 10:46 م

يستعرض القاهرة 24، أخبار الصحة اليوم الأحد الموافق 1 يناير، حيث أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، أن الوضع الوبائي بخصوص فيروس كورونا آمن ومستقر، ولا توجد أي حالات مصابة بكورونا في مصر.

 

الصحة تدعم ملف قوائم الانتظار وغير اللائقين
 

كشف  الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، تفاصيل دعم الدولة للوزارة، وكذلك ملف الصحة الخاص بالرعاية اللائقة، وقوائم الانتظار وغير اللائقين.

وقال عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع عبر قناة صدى البلد: إن ميزانية الصحة عام 2014 كانت نحو 30 مليار جنيه، وارتفعت بنسبة 300% لدعم مبادرات صحية، منها زراعات الكلى والكبد والقوقعة والمفاصل، من خلال مبادرة الرئيس لقوائم الانتظار بقيمة 13.5 مليار جنيه خلال 3 سنوات.
وأضاف وزير الصحة، أنه تم إجراء أكثر من مليون عملية جراحية متنوعة، مؤكدًا أنه خلال العام 2014، لم يكن هناك حصر دقيق لمرضى القلب المفتوح وعلاج الأورام؛ ليُصبح هناك حصر بعد ذلك، ووجود فترة زمنية للمريض بعد التسجيل على الموقع الإلكتروني من 3 إلى 4 أسابيع؛ من أجل إنهاء قوائم الانتظار، وإجراء الجراحات.

 

ولفت، إلى أنه فيما يخص إصابات الفيروسات المخلوية والتنفسية، فإن الأمور مستقرة، مشيرًا إلى أن متحور الصين الجديد -يوم القيامة- يتميز بسرعة الانتشار، ولا توجد له آثار مقلقة عن المتحورات الأخرى؛ إنما هو متحور فرعي عن أوميكرون، ووفياته ضئيلة.

 

 الصحة: لم نسجل أي حالات مصابة بكورونا في مصر حاليا

طمأن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، المواطن المصري بشأن إصابات كورونا ومتحوراته في مصر، مضيفًا: الوضع آمن ومستقر بشأن حالات كورونا، ولا توجد أي حالات مصابة بكورونا في مصر.

 

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع عبر قناة صدى البلد، أن الوضع في مصر آمن ومستقر بشأن حالات كورونا، ولا توجد أي حالات مصابة بكورونا في مصر حاليًا.

وأشار الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، إلى أن جهات الرصد بوزارة الصحة تتابع أي تحورات للفيروسات للوقوف على مدى الإصابات وسرعة التحرك.

 

 50 قافلة طبية مجانية بجميع محافظات الجمهورية

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق 50 قافلة طبية مجانية بمحافظات الجمهورية، بدءًا من اليوم الأحد حتى يوم 10 من شهر يناير 2023، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة».

 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن القوافل الطبية يتم توجيهها للمحافظات الحدودية والقرى النائية، مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، للوقاية من فيروس كورونا.
وأشار عبدالغفار، إلى أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، الأطفال، الأنف والأذن، العظام، الجراحة، الرمد، الأسنان، القلب، الجلدية، النساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، ويتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *