أخبار مصر

الصحة: فوزي أحمد أول مولود في مصر عام 2023


الأحد 01/يناير/2023 – 11:56 ص

سجّلت وزارة الصحة والسكان، أول مولود بعام 2023، ويدعى فوزي أحمد فوزي محمد، من محافظة قنا، مركز أبو تشت، قرية المحارزة.

 

تفاصل التأمين الطبي لـ احتفالات المصريين بأعياد الميلاد

في وقت سابق، وافق الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، على خطة الوزارة للتأمين الطبي لاحتفالات المصريين بأعياد الميلاد المجيد، مُوجهًا بعقد غرفة الأزمات والطوارئ المركزية بديوان عام الوزارة على مدار الـ 24 ساعة، لمتابعة تنفيذ الخطة، وربطها بغرف العمليات الفرعية بمديريات الصحة بالمحافظات، والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، وإصدار تقارير دورية بمستجدات الأوضاع.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير تأكد من استعداد جميع المستشفيات في كافة المحافظات، ووجه برفع درجة الاستعداد لاستقبال أي حالات طارئة.

وأضاف عبدالغفار، أن الوزير اطمأن على توافر مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية، وأمصال علاج حالات التسمم الغذائي، مؤكدًا توافر الأطقم الطبية بمختلف التخصصات على مدار الـ 24 ساعة، فضلًا عن التنسيق بين مستشفيات وزارة الصحة، والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية.

وقال إن الوزير راجع تمركزات سيارات الإسعاف وفرق الانتشار السريع، حيث تشمل الخطة 3621 سيارة إسعاف مجهزة ومُوزعة بمحيط الكنائس، الحدائق، الأماكن العامة، على الطرق السريعة، وأماكن التجمعات، بالإضافة إلى 12 لانش إسعاف نهري، مشيرًا إلى الربط والتنسيق المستمر بين هيئة الإسعاف المصرية، ومديريات الشئون الصحية والمستشفيات  الجامعية، لسرعة الاستجابة وتقديم الخدمة الطبية للمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *