أخبار مصر

أخبار الصحة اليوم| أول حوار مع المشرف الياباني على زراعة الرئة.. وخروج المصاب الثاني بجدري القرود من المستشفى


الإثنين 02/يناير/2023 – 10:57 م

يستعرض موقع القاهرة 24 موجز أخبار الصحة اليوم في مصر، والتي تضمنت حوار خاص مع المشرف الياباني على عملية أول زراعة رئة في مصر، وتفاصيل الوضع الوبائي المصري من المتحور الجديد لفيروس كورونا، فضلا عن خروج المصاب الثاني بجدري القرود بعد 21 يوما من العزل بالمستشفى.

الخبير الياباني هيروشي ديت والمشرف على عملية زراعة الرئة في

كشف الدكتور هيروشي ديت، الخبير الياباني المشروع على أول عملية زراعة رئة من متبرعين أحياء في مصر والشرق الأوسط، مدى صعوبة تلك العملية الجراحية، وأسباب كل هذا التأخير في بدأ العملية ورسالته للفريق الطبي المصري للتوسع في تلك العمليات الجراحية.

وأوضح الدكتور هيروشي ديت، في حواره مع القاهرة 24، أنه أجرى 164 زراعة رئة من متبرع حي، وعملية مستشفى عين شمس تعد من بين 20% من الحالات الأكثر صعوبة التي تعرضت لها.

وأضاف الخبير الياباني، أن جائحة كورونا تسببت بشكل كبير في تأخر وتأجيل بدأ أولي عملية زراعة رئة من متبرع حي، مطالبا الفريق الطبي المصري من الحديث عن تلك التجربة حتى يتقبل عموم المصريين مفهوم زراعة الرئة من متبرع حي وكذا الزراعة من متبرع متوفي.

خروج المصاب الثاني بجدري القرود

أخبار الصحة اليوم في مصر.. خروج المصاب الثاني بجدري القرود بعد 21 يوما من العزل

كشف مصدر مطلع بوزارة الصحة والسكان، سلبية عينة المصاب الثاني بجدري القرود، المدعو “م. ر”، بعد نحو 21 يوما من العزل بمستشفى حميات العباسية من تاريخ إعلان تأكيد الإصابة من قبل الوزارة بتاريخ 12 ديسمبر الماضي.

وأوضح المصدر، لـ القاهرة 24، أن المصاب الثاني بجدري القرود، “م.ر”، خرج من مستشفى حميات العباسية ظهر اليوم الاثنين، بعد سلبية العينية المعملية؛ مؤكدا أنه خلال تلك الفترة من العزل بالمستشفى زالت الأعراض المرضية المتمثلة في الطفح الجلدي، وتحسنت حالته الصحية، لكن الوزارة كانت مُصِرةً على اعتماد خروجه من المستشفى بناءً على نتائج التحاليل المعملية من المعامل المركزية.

الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة السكان

أخبار فيروس كورونا.. وزير الصحة: المتحور الجديد سريع الانتشار ولا يوجد له آثار تسبب القلق

أوضح الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، في منشور له على الصحفة الرسمية لوزارة الصحة والسكان بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن الوضع الصحي مستقر ولم يتم رصد حالات مصابة بفيروس كورونا.

وأضاف وزير الصحة والسكان، أن الحالات التي يتم متابعتها بشكل منزلي، لم يتم رصد حالات تحتاج إلى العناية المركزة أو حدوث حالات وفاة، مشيرا إلى أن المتحور المتواجد في بعض الدول يتميز بسرعة الانتشار، ولكنه بسيط ولا يوجد له آثار تسبب القلق فهو متحور فرعي.

زيادة سعر صنفين من ألبان الأطفال

أخبار السوق الدوائي المصري.. زيادة سعر صنفين من ألبان الأطفال

شهد السوق الدوائي المصري مع بداية العام الجديد زيادة في سعر لبن الأطفال نان 1،2، ونستوجين 1،2، بنسبة تتراوح ما بين 12 و14%، والمستخدمان للأطفال من عمر يوم وحتى ثلاث سنوات.

وارتفع سعر لبن الأطفال نان 1،2 من سعر 160 جنيها إلى 180 جنيها، فيما زاد سعر لبن الأطفال نستوجين 1،2، من 105 جنيهات إلى 120 جنيها، ويشير رقم “1” إلى أنه مخصص للأطفال من عمر يوم وحتى 6 أشهر، فيما يعبر النوع رقم “2” للأطفال من عمر 6 أشهر وحتى سنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *