أخبار مصر

الغرف التجارية: انخفاض كبير في الأسعار خلال أسبوعين| فيديو


الإثنين 02/يناير/2023 – 09:24 م

كشف الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، تفاصيل تخفيضات معارض أهلًا رمضان على السلع الأساسية؛ والتي من المنتظر أن تبدأ الأيام المقبلة وموعد شعور المواطن بانخفاض الأسعار.

ولفت عز، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي عبر فضائية صدى البلد، إلى أن أسعار أعلاف الدواجن انخفضت وآليات السوق ستتحكم فيه، متوقعًا عدم ارتفاع أسعار الدواجن خلال الفترة المقبلة نتيجة حدوث إفراجات أخرى.

اسعار الفول والعدس

وأشار إلى أن خصومات معارض أهلا رمضان، على مستوى الجمهورية، ستكون 26% على أسعار العدس، والشاي 20%، واللحمة 20%، والفول 27%، وياميش رمضان 30%، والزيت والسمنة 21%، لافتًا إلى أن المواطن سيشعر بانخفاض الأسعار خلال أسبوعين، على الأكثر بعد عمل جميع المصانع.

وشدّد على أن رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، وجّه بإعفاء الشركات من أي غرامات حكومية تم فرضها على السلع والمنتجات والبضائع الموجودة في الموانئ؛ تيسيرًا على المواطنين.

وقام اتحاد الغرف التجارية وغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات بالتواصل مع المنتجين والمستوردين للسلع الغذائية لحصر رصيد الخامات مستلزمات الإنتاج بالمصانع وكذا السلع الأساسية لتحديد أولويات الافراج من الموانئ.

ونوه أمين عام اتحاد الغرف التجارية، أنه تم الإفراج خلال الأسبوع الاخير من ديسمبر عن سلع وخامات تجاوزت المليار و236 مليون دولار تضمنت 195 مليون أغذية، و89 مليونا أعلاف، و35 مليونا أدوية ومستلزمات طبية، 16 مليونا مواد كيماوية، و686 مليونا مستلزمات إنتاج لمختلف الصناعات متضمنة الصناعات الغذائية والدوائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *