أخبار مصر

انهيار جزئي لسقف عقار مكون من 3 طوابق بالبساتين وإخلاء السكان


الإثنين 02/يناير/2023 – 10:01 م

تلقت غرفة العمليات بحي البساتين، بلاغًا يفيد بانهيار جزء من سقف العقار رقم 15 شارع محمد سالم من شارع فايدة كامل بالبساتين. 

وعلى الفور توجه اللواء طارق عابد رئيس حي البساتين إلى موقع البلاغ، وتمت معاينة العقار وتبين أن العقار مكون من دور أرضي وثلاثة أدوار متكررة، وهناك انهيار بأجزاء من سقف العقار، دون وقوع إصابات. 

وتم إبلاغ قسم شرطة البساتين وشركة الكهرباء وطوارئ الغاز لفصل المرافق عن العقار، كما تم إبلاغ مدير الإسكان بحي البساتين لسرعة اتخاذ الإجراءات وتم تشكيل لجنة من قبل لجنة الخطورة الداهمة، لفحص قرار إزالة العقار من ترميمه. 

انهيار سقف عقار بالبساتين 
انهيار سقف عقار بالبساتين 
انهيار سقف عقار بالبساتين 

وفي وقت سابق، وجهت محافظة القاهرة، رؤساء الأحياء بحصر شامل لكافة المنشآت والعقارات الآيلة للسقوط بنطاق كل حي، وإعداد تقارير وافية وفورية بكافة المعلومات والتفاصيل وإجراء المعاينات اللازمة، طبقا لتعليمات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة.

وشددت المحافظة على حصر العقارات التي تمثل خطورة داهمة على المواطنين، مع إجراء بيان للعقارات التي صدر قرارات إزالة لها ولم تنفذ، ليتم النقل فورًا للسكان فور إنهاء إجراءاتهم الإدارية واستيفاء الأوراق المطلوبة وتدقيقها بمعرفة اللجان المشكلة للأولويات العاجلة.

وأشارت إلى أهمية التنسيق مع الأجهزة الشرطية المعنية من خلال حصر جميع العقارات التي لها محاضر للإزالة لاتخاذ الخطوات الفعلية حماية للأرواح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *