أخبار مصر

تفاصيل انتشار متحور أوميكرون جديد في بريطانيا وأمريكا


الإثنين 02/يناير/2023 – 09:54 م

كشف الدكتور ضياء كامل، أستاذ علم الأمراض بجامعة إنجليا راسكن ببريطانيا، آخر التطورات بشأن متحور أوميكرون الجديد الذي ظهر خلال الأيام الأخيرة من العام الماضي، مشيرًا إلى أن هذا المتحور ينتشر بصورة كبيرة بين الأشخاص عكس المتحورات الأخرى.

 

 

وأضاف ضياء كامل خلال مداخلة عبر سكايب مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسؤوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن المتحور الجديد لأوميكرون منتشر في العديد من الدول أبرزها بريطانيا والولايات المتحدة، موضحًا أن المتحور الجديد له مضاعفات على الجهاز العلوي التنفسي.

متحور أوميكرون الجديد

وأوضح ضياء كامل، أن 40% من حالات المتحور الجديد لـ أوميكرون تنتشر في أمريكا، لافتًا إلى أن بريطانيا والولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية اتخذت مجموعة من التدابير الوقائية للقادمين عبر الرحلات الجوية المختلفة، للحد من انتشار المتحور الجديد وتجنبا لارتفاع الإصابات.

تدابير وقائية للحد من انتشار المتحور الجديد

وأشار ضياء كامل، إلى أن هناك موجة من الإضرابات في بريطانيا والجيش تدخل لمواجهة الأزمات، في ظل الأزمة الروسية الأوكرانية بجانب التخبط السياسي وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، حيث كل هذه الأمور أثرت سلبا على الوضع الاقتصادي في بريطانيا، لافتًا أن هناك بعض التدابير الوقائية التي اتخذتها بريطانيا للحد من انتشار وارتفاع معدل الإصابات بسبب متحور أوميكرون الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *