أخبار مصر

نظافة القاهرة: زراعة 500 ألف شجرة بمحاور وطرق العاصمة وأشجار مثمرة بالمدارس والجامعات


الإثنين 02/يناير/2023 – 05:33 م

قال اللواء إيهاب الشرشابي رئيس الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، إن الهيئة تمتلك عددا من المشاتل، لإنتاج الأشجار وتغطية احتياجات الشارع، لافتًا إلى أنه سيتم افتتاح مشتل مصر الجديدة خلال أيام والهيئة تستهدف 50 مشتل لخدمة الطرق والمحاور المجاورة.

وأضاف رئيس هيئة النظافة في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أن الهيئة تستهدف أن يكسو اللون الأخضر الشارع المصري، وتوفير الظل من خلال زراعة جانبي الطرق والمحاور. 

ولفت الشرشابي، إلى أن الهيئة ستتسلم 500 ألف شجرة من وزارة البيئة ضمن مبادرة 100 مليون شجرة، سيتم زراعهتم على محاور القاهرة، لافتًا إلى أن الهيئة ستزرع الأشجار المثمرة بالمدارس والجامعات وأماكن أخرى للحفاظ عليها. 

وأكد رئيس هيئة النظافة، أن الهيئة بدأت في تصنيع وتركيب أسوار حديدية للحدائق والمسطحات الخضراء الموجودة بالميادين العامة للحفاظ على الرقعة الخضراء. 

غرامة 1000 جنيه على أي سيارة ملاكي تلقي قمامة بالشارع

وفي وقت سابق، قال رئيس الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، إنه يتم حصر القمامة في الشوارع ورفع المخالفات بشكل يومي، لافتًا إلى أنه يتم رفع 18 ألف طن مخلفات بشكل يومي.

وأوضح رئيس هيئة النظافة، أنه في حالة ضبط سيارة تلقي مخلفات الهدم والبناء يتم ضبط السيارة وتحويلها إلى النيابة وتصل قيمة الغرامة 200 ألف جنيه.

وأشار الشرشابي إلى أنه في حالة ضبط وتصوير أي سيارة ملاكي تلقي القمامة، يتم إيقاف مالك السيارة عن طريق المرور في حالة تجديد الرخصة وتوقيع غرامة قيمتها 1000 جنيه، ولا يتم تجديد الرخصة إلا بعد دفع الغرامة، وذلك بالتنسيق مع المرور، ووقعنًا بالفعل غرامات على بعض السيارات.  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *