أخبار مصر

أخبار الصحة اليوم| إنهاء مديونية متراكمة لفاكسيرا بـ 700 مليون جنيه.. وزيادة سعر دواء سيالس لعلاج ضعف الانتصاب


الأربعاء 04/يناير/2023 – 11:26 م

يقدم القاهرة 24 موجز أخبار الصحة اليوم الإثنين الموافق 4 يناير الجاري، والتي كان أبرزها إنهاء مديونية شركة فاكسيرا لصالح بنك الاستثمار القومي المتراكمة منذ عام 2002، وإصدار 3 ملايين قرار علاج على نفقة الدولة.

أوضحت وزارة الصحة والسكان، في تقرير لها، أن الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات، المعروفة باسم فاكسيرا، أنهت مديونية لصالح بنك الاستثمار القومي المتراكمة منذ عام 2002، والمقدر لها 712.5 مليون جنيه، في 30 يونيو من العام الماضي واستلام شهادة انقضاء الدين وكافة أصول الصيغ التنفيذية من الاحكام القضائية الصادرة لصالح بنك الاستثمار القومي وأصول السندات الإذنية.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أن الشركة تكمنت من توفير احتياجات البلاد من اللقاحات الروتينية اللازمة لبرنامج التحصينات الإجباري من وزارة الصحة والسكان والمتمثلة في “خماسي  وثلاثي وكبدي ب رضع وكبدي ب كبار وثنائي مدارس ولقاح توكسيد التيتانوس وام ام ار ولقاح الكلب ولقاح سحائي ثنائي”.

وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار

أخبار الصحة في مصر.. إصدار 3.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة بتكلفة 14.5 مليار جنيه خلال 2022

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق  7 قوافل متخصصة في مجال طب الأسنان بمحافظة القاهرة، بالمجان، خلال شهر يناير الجاري، وذلك ضمن استراتيجية الوزارة لتحسين مؤشرات الصحة العامة للمواطنين.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن القوافل المتخصصة في مجال طب الأسنان تقدم خدمات علاج اللثة وحشو الأسنان وتنظيف الجير، لافتًا إلى أنه سيتم عقد ندوات تثقيفية توعوية مصاحبة للقوافل حول طرق العناية بصحة الفم والأسنان، وكيفية الوقاية من أمراض الفم وعلاجها في المراحل المبكرة.

أخبار فيروس كورونا.. متغير XBB.1.5 لأوميكرون يمثل 40% من إصابات كورونا

قالت وزارة الصحة الأمريكية، اليوم الأربعاء، إن متغير XBB.1.5، يمثل 40% من إصابات فيروس كورونا المستجد.

وبحسب وسائل إعلام أمريكية، أثار العلماء مخاوف بشأن نوع جديد من فيروس كورونا، ينتشر بسرعة في الولايات المتحدة، ويهدد بالتسبب في موجات أخرى من العدوى.

ويُعرف باسم XBB.1.5. إنه واحد من أحدث أحفاد أوميكرون، النسخة شديدة الانتقال من فيروس كورونا، التي تسببت في زيادة الحالات في المملكة المتحدة الشتاء الماضي.

وسيطرت فروع أوميكرون على عدوى فيروس كورونا العالمية منذ ذلك الحين، حيث تطورت XBB.1.5 من متغير XBB لمتحور أوميكرون، وهو نفسه اندماج بين نوعين مختلفين من BA.2.

أخبار سوق الدواء اليوم.. زيادة سعر دواء سيالس لعلاج ضعف الانتصاب وسرعة القذف

شهد السوق الدوائي المصري زيادة في سعر دواء سيالس 20 مجم، المستخدم في حالات ضعف الانتصاب، بنسبة تتراوح 19.5%، تنفيذا لقرارات لجنة تسعير هيئة الدواء المصرية.

وقررت لجنة تسعير هيئة الدواء المصرية، رفع سعر دواء سيالس 20 مجم علبة 2 قرص من 120.5 جنيه إلى 144 جنيها، ورفع علبة 4 أقراص من سعر 241 جنيها إلى 288 جنيها. 

ويستخدم دواء سيالس 20 مجم تحت إشراف طبي لعلاج الضعف الجنسي، وضعف الانتصاب، وسرعة القذف، وعلاج كذلك أعراض تضخم البروستاتا وعلاج ارتفاع ضغط الدم الشرياني الرئوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *