أخبار مصر

بعد تكريم السيسي.. صاحبة مشروع تجفيف الفواكه لـ القاهرة 24: نسعى لإدراجه ضمن التغذية المدرسية


الخميس 05/يناير/2023 – 08:53 م

قالت هاجر أحمد العسيري، صاحبة مشروع تجفيف الفواكه، والتي كرمها الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم على هامش افتتاحه لمجموعة من المشروعات التنموية في سوهاج، إنها فخورة بأن مشروعها تكلل بالنجاح وتشرف بتكريم رئيس الجمهورية. 

وأضافت العسيري لـ القاهرة 24، أن مشروع تجفيف الفواكه تعود فكرته الأساسية إلى أنه بديل للسناكس السريعة التي يستخدمها الأطفال، موضحة خطورة السناكس وما تحتويه من مواد صناعية خطيرة على صحة الطفل بما يتسبب له في مشاكل صحية على المدى البعيد، من ضمنها السرطان.

مشروع تجفيف الفواكه 

 

وأكدت العسيري، أن مشروع تجفيف الفواكه لا يدخل به أي عنصر صناعي، كما أنه لا يتم استخدام السكر والملح به، ما يضمن أن تظل الفواكه منتج صحي ولا يتسبب في زيادة الكريسترول في الدم ولا يؤدي لزيادة الوزن. 

ولفتت صاحبة مشروع تجفيف الفواكه، إلى أن المشروع سيحقق نجاحا كبيرا إذا تم ضمه ضمن التغذية المدرسية، موضحة أنها ستتخذ تلك الخطوة في القريب العاجل. 

الرئيس السيسي يكرم عددا من أبناء سوهاج 

 

وكان الرئيس الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية كرم عددًا من النماذج المشرفة من أبناء محافظة سوهاج، وذلك على هامش افتتاح عدد من المشروعات التنموية بالمحافظة اليوم الخميس.

وكرم الرئيس السيسي اسم الإمام الأكبر الراحل محمد سيد طنطاوى، وكابتن علياء ثابت لاعبة كرة القدم، واسم الشهيد اللواء نبيل فراج الذى استشهد في 2013 أثناء عملية تطهير كرداسة من العناصر الإرهابية.

وكرم الرئيس صفاء أبو الحسن إسماعيل، وعربي محمد محمد نعمان المعيد بكلية آداب قسم الاعلام جامعة سوهاج ومن ذوى الهمم، وكرم أيضا اسم البطل عبدالرحمن القاضي صاحب أشهر صورة من نصر أكتوبر المجيد الكتيبة 212 للفرقة 19 مشاة، واسم الفنان الكبير الراحل جورج سيدهم.

ومن ضمن الأسماء المكرمة، اسم الشهيد البطل إسلام أحمد عبد المنعم والذى استشهد أثناء اشتراكه في مداهمة للقضاء على العناصر الإرهابية جنوب سيناء في 2016، وهيام عبد السميع أحد النماذج الملهمة لشباب وشابات مصر، وجابر رفاعي حسن صاحب التاكسي الذى تبرع بسيارته ووقته لتوصيل مرضى السرطان بالمجان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *