أخبار مصر

برلماني: رسائل السيسي في قداس عيد الميلاد تعكس الشعور بنبض الشارع


12:48 م


السبت 07 يناير 2023

كتب- نشأت علي:

قال النائب عمرو السنباطي، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، ونائب دائرة مدينة نصر ومصر الجديدة، إن رسائل الرئيس السيسي خلال تهنئة المصريين بعيد الميلاد المجيد، تعكس الشعور بنبض الشارع والمواطن المصري.

وقال السنباطي، في بيان له اليوم السبت، إن رسائل الرئيس تستهدف أيضاً مواجهة الشائعات والأكاذيب، حينما قال “ماتديش ودنك لحد مش مسؤول”، موضحًا أن ما قاله الرئيس يعكس سياسة المصارحة والمكاشفة؛ خصوصًا عندما قال: “مش بنخبي عليكم حاجة”.

وقال السنباطي إن حديث الرئيس عن خوف المصريين يستهدف توجيه رسائل طمأنة من جهة، كما يستهدف الإشارة إلى الآثار السلبية للحرب الروسية- الأوكرانية، وضرورة التكاتف لمواجهة التحديات التي تؤثر على الدولة بسبب تداعيات الحرب .

وأشاد النائب بحرص الرئيس على الحوار المستمر مع المصريين وعرض الحقائق أمامهم، مشيرًا إلى رسالة الرئيس التي قال فيها “مش هاقول إن الخوف غير مبرر، بس إحنا مش بنخبي عليكم حاجة، ولو سمحتم يا كل المصريين أنا في كل مناسبة باتكلم وأقول الحكاية، عشان تبقوا عارفينها”.

ولفت السنباطي إلى أهمية رسائل الرئيس التي قال فيها “الأديان تتوافق وليس لزامًا أن تتطابق، ولا بد أن تظل محبتنا لبعض دون تمييز، وكل الشعب لا بد أن يجتهد كي يكون هذا في نفوسنا وكذلك في الأجيال المقبلة”.

وتقدم النائب عمرو السنباطي بخالص التهنئة إلى قداسة البابا تواضروس بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، والشعب المصري بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وقال: “أعاده الله على المصريين جميعًا بالخير”، واختتم: “حفظ الله مصر وشعبها، وتحيا مصر دائمًا وأبدًا في أمن وأمان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *