أخبار مصر

السيرك ومسرح العرائس.. “إزاي تفسح طفلك بأقل تكلفة في إجازة نص السنة”؟


07:00 ص


الأحد 08 يناير 2023

كتب- محمد شاكر:

أيام قليلة تفصلنا عن إجازة نصف العام الدراسي، والتي تعتبر فرصة مهمة للخروج مع الأهل بعد الامتحانات وضغطها الكبير، وخلال السطور التالية نرشح لك تعددا من الأماكن المناسبة في القاهرة لقضاء إجازة نصف العام مع الأهل أو الأصحاب، بأقل تكاليف ممكنة.

السيرك القومي:

يعد السيرك القومي في العجوزة بجوار مسرح البالون؛ واحد من أفضل أماكن الفسح والخروجات لك ولأولادك حيث يقدم اقوى عروض الحيوانات المفترسة والأليفة والأكروبات العالمية ومهرج السيرك مع المدربة العالمية لوبا الحلو ، تبدأ الحفلات في التاسعة مساء وتبلغ مدة العرض ساعتين وتكون الإجازة يوم الأربعاء.

وتبلغ أسعار تذاكر السيرك القومي؛ 150 ج، 100 ج، 75 ج، 50 ج.

مسرح العرائس:

بدأ مسرح العرائس في إعادة مسرحية “محطة مصر” من اليوم السبت 7 يناير، بمناسبة عيد الميلاد المجيد الساعة 6:30م.

يشارك في بطولة العمل كل من مجدي فكري، فاطمة محمد، فرح حاتم، شادي سرور، نادين عطار، محمد عزت، ماهر محمود، شكري عبد الله، عادل عثمان، ديمه زناتي، أحمد النمس، وبالاشتراك مع نجوم مسرح القاهرة للعرائس، من ألحان حاتم عزت، وديكور د. سمير شاهين، تصميم وتنفيذ عرائس د. ريم هيبه، نحت عرائس محمود الطوبجي، تنفيذ ميكانيزم يوسف مغاوري، وخالد عيسى، مخرج منفذ رفعت ريان، تأليف محمد زناتي، وإخراج رضا حسنين.

وتبلغ سعر التذاكر 42 و32 جنيها، والتذاكر بدء من 3 سنوات.

وأعلن الفنان محمد نور مدير مسرح القاهرة للعرائس، عن المشروع المسرحى الجديد الذى سيقدمه مسرح العرائس وهو إعادة إنتاج “بوجي وطمطم” مسرحيا من خلال عرض بعنوان “بوجى وطمطم على النت” تأليف وأشعار محمد بهجت وإخراج هانى البنا وتصميم عرائس رحمى، والمشروع يقدم بالتعاون مع زوجة الفنان الكبير الراحل رحمي ، ويقدم الموسيقي والألحان له الموسيقار طارق مهران .

حديقة الأزهر:

من أكبر الحدائق العامة في القاهرة الكبرى، بل هي من أجمل الحدائق في العالم على الإطلاق. وظل موقعها لمدة ألف عام تقريباً تستخدم كمقلب للقمامة. وتم تأسيسها عام 2005 على مساحة 80 فدانا.

وهي تتوسط في قلب القاهرة التاريخية، وتقع على تلة مرتفعة منحتها مشهداً بانورامياً رائعاً للعديد من الآثار الإسلامية كقلعة صلاح الدين. هناك ستجد أروع مكان للفسحة و الخروج في مصر كلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *