أخبار مصر

هل تتوقف حجوزات العمرة بسبب الدولار؟ خبير سياحي يكشف الحقيقة


05:30 ص


الأحد 08 يناير 2023

كتب- يوسف عفيفي:

كشف الخبير السياحي أشرف شيحة، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة السابق، حقيقة وقف شركات السياحة حجوزات العمرة لشهري “رجب وشعبان” بسبب سعر الصرف.

وأوضح شيحة لمصراوي، أن الحجز لم يتوقف ولكن شركات السياحة مثل أي مجال، وأغلب تعاملاتها بالعملة الصعبة، وهناك تذبذب في سعر الصرف وتحرك يومي لا تستطيع الشركات حجز رحلة لشهر رجب أو شعبان وعمل العمرة بحجز قديم.

وتابع: الحجز يكون أولا بأول أو أسبوع بأسبوع أو شهر بشهر، لأن تحرك سعر الصرف يتحرك معه أسعار الطيران والفنادق وقيمة التأشيرة والخدمات، حيث إنها معتمدة اعتمادا كاملا على سعر العملة، وعلى الزبون أن يتقبلها ويتفهم بأن هناك زيادة ومبالغ إضافية على سعر الطيران وده سوق وعرض وطلب.

وأضاف شيحة: الحجز يخضع لسعر الصرف يوم ما يسدد وليس يوم ما يحجز، يعني المواطن ما يقوليش أنا حجزت معاك من شهر مثلا وخلافه، ويرفض الزيادة التي تطرأ على الجميع، ويجب أن يتفهم بأن هناك زيادة في الطيران، وسعر صرف الريال يتغير وسعر الخدمات وغيرها من الأمور الأخرى وهكذا، حيث تخطى سعر الريال حاجز الـ 8 جنيهات والشركات هب من تدبر العملة لأن الشركة لم تدبرها للشركت، ولا نطلب من الدولة تدبير العملة، بالعكس لازم إحنا اللي ندبرها بأي شكل.

اقرأ أيضًا:

– تفاصيل أسعار عمرة رجب ورمضان والتأشيرة الشخصية -فيديو

– تبدأ بـ40 ألف جنيه.. شركات السياحة تعلن أسعار عمرة رمضان

– بدون محرم.. قرار مهم من السعودية بشأن الحج للمرأة

– تبدأ من 3900 ريال.. السعودية تعلن أسعار الحج 1444 – (تفاصيل)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *