أخبار مصر

طبيب مصري يحصد شهادة التميّز في علاج الأورام من مركز الأبحاث الوطنية بالصين


10:28 م


الإثنين 09 يناير 2023

(مصراوي):

حصد الدكتور محمد حامد، أستاذ الآشعة التداخلية في كلية طب قصر العيني، ونائب رئيس الجمعية الدولية للتدخلات الدقيقة والهايفو، شهادة التميّز في علاج الأورام بتطبيقات الآشعة التداخلية غير التقليدية بالموجات فوق الصوتية المركزة، من مركز الأبحاث الوطنية (NERCUM) من مدينة تشونج تشينج الصينية.

و”حامد” أول طبيب مصري وعربي وأفريقي يتم اختياره أستاذا محاضرا وخبيرا عالميا في أكبر مركز متخصص في التداخلات غير التقليدية المستخدمة في علاج الأورام السرطانية والحميدة، يحصل على شهادة التميز في علاج الأورام من خلال تطبيقات الآشعة التداخلية غير التقليدية بالموجات فوق الصوتية المركزة (FUS).

من ناحيته أعرب مدير مركز الأبحاث الوطنية في الصين عن شكرة وامتنانه، لما قدمه “حامد” ومساعدته في علاج الكثير من حالات الأورام السرطانية في الصين ومصر والشرق الأوسط من خلال تطبيقات الموجات فوق الصوتية المركزة.

وقال مدير مركز الأبحاث الوطنية في جمهورية الصين الشعبية في شهادة التميّز الممنوحة لـ”حامد”: “نشكر الأستاذ الدكتور محمد حامد أستاذ الآشعة التداخلية على مشاركة خبراته الثمينة في مؤتمرات وورش عمل مختلفة في مصر وخارجها، كما يحظى الدكتور حامد بتقدير كبير من قبلنا ومن قبل الأطباء الآخرين. حكمته ولطفه تجعلنا نؤمن بأنه الخبير الذي يعتمد عليه في علاج العديد من حالات الأورام السرطانية والأورام الحميدة وفي تحسين وتطوير تكنولوجيا علاج الأورام بالموجات الصوتية المركزة، كما أن خبراته الوفيرة في علاج السرطانات ستساعدنا على المضي قدمًا علاج أعداد كبيرة من مرضى السرطان.. نأمل إقامة تعاون أكاديمي مع المزيد من الأطباء في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *