أخبار مصر

أول تعليق من ياسمين عز على الانتقادات.. وترد على “رسالة” لها


07:32 م


الثلاثاء 10 يناير 2023

كتب – أحمد عبدالمنعم:
ردت الإعلامية ياسمين عز، على الانتقادات التي وجهت لها مؤخرًا بعد اتهامها بمخالفة الميثاق الإعلامي.

وقالت على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “أستغرب من أن تكون الرسالة لمنصب ينبغي أن تكون ألفاظه رفيعة المستوى، متزنة الطرح، تتسم بالموضوعية، وليس “فشة خلق” والشخصنة والإنزلاق إلى ألفاظ لا تليق بالمنصب الرسمي”.

وأضافت: “فما يروق لك أو لا يروق، يمكنك أن تبحثيه في مجالسك الشخصية وليس على مستوى مجلس رسمي.. يتحتم عليك الإتزان والموضوعية وعدم التسرع في إبداء رأي شخصي، لايمت إلى ما يتطلبه المنصب من رقي في الطرح وفي العبارة وقد قرأت الرسالة مرارا وتكرارا يمكن ألاقي فيها طرح موضوعي أتفق معه أو أختلف، ولكني للأسف الشديد، لم أجد”.

وتابعت: “عندما أطرح في هذا البرنامج آراء وموضوعات، أنا أعلم جيدًا أن هناك من يتفق معها ومن يختلف، وهذه تماما هي حرية الرأي المكفولة للجميع، خصوصا وأن البرنامج هدفه الأساسي هو الحفاظ على كيان الأسرة”.

وقالت: “وإذا كان لدى صاحبة الرسالة اعتراض على الحفاظ على كيان الأسرة والمبادئ والأخلاقيات التي تربينا عليها، هذا شأنها الخاص ولديها منبرها الذي تستطيع أن تقول فيه كما تشاء، وأن تمارس فيه أفكارها الشخصية، ولكن مع الأخذ في الاعتبار ان المنصب الرسمي لا ينبغي العبث به بآراء شخصية، مع الإستغراب من جنوح مسؤولة إلى الهجوم والتجريح الشخصي دون حتى التجرؤ على مناقشة أي فكرة”.

واستطردت: “أحب أن أطمئن صاحبة الرسالة، انني وعندما أدعو في هذا البرنامج إلى الحفاظ على كيان الأسرة، والحفاظ على الإحترام المتبادل بين الزوجين، فأنا نشأت في أسرة مستقرة تقوم على مبادئ وأخلاقيات وعاهدت نفسي منذ اليوم الأول الذي دخلت فيه المجال الإعلامي (الذي هو أساس دراستي)، أن أحافظ عليها وأن أمارس شرف المهنة بعيدًا عن الإسفاف”.

وتابعت: “كلي فخر بكوني مصرية رباني مجتمعي على هذه الأخلاقيات وحافظت عليها، وكلي فخر بأن أترك بصمة يتوراثها أبنائي ومجتمعي، فالأسرة هي أساس المجتمع، وليس المطلوب منك إصلاح العالم، يكفي أن تصلح الأسرة وسينصلح العالم تلقائيا.

واختتمت: “عايزاكي تطمني عليا وعلي أولادي في المستقبل، طول ما أنا حفيدة الحضارة والثقافة المصرية أنا بخير، وأولادي في المستقبل أحفاد الحضارة والثقافة المصرية بخير”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *