أخبار مصر

“التنسيقية” تعقد ورشة عمل حول دمج وتأهيل المفرج عنهم من قوائم العفو الرئاسي


07:59 م


الثلاثاء 10 يناير 2023

كتب- أحمد عبدالمنعم:

عقدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ورشة عمل حول آليات دمج وتأهيل المفرج عنهم من قوائم العفو الرئاسي، وذلك في إطار اهتمام التنسيقية ومناقشتها لأهم القضايا، التي تهم الشارع المصري، ضمن نقاشات الحوار .

وتناولت الورشة عدة محاور، منها؛ رصد التحديات الإجرائية والمجتمعية التى تواجه المفرج عنهم بالإضافة إلى آليات دمج وتأهيل المفرج عنهم لمواجهة تلك التحديات ودور لجنة العفو الرئاسي في تفعيل الدمج والتأهيل وطرق إعادة تأهيل أسر المفرج عنهم ودمجهم اجتماعيًا.

وخرجت الورشة بعدد من التوصيات تضمنت عمل صندوق لرعاية المفرج عنهم وأيضًا ضرورة احكام الفصل داخل السجون عن التيارات المتطرفة والمسجونين جنائيا ودراسة إنشاء كيان تابع لاحدى الجهات يعمل على تنظيم تأهيل ودمج المفرج عنهم بالإضافة إلى تقديم الرعاية الصحية للمفرج عنهم من وزارة الصحة وتنظيم عملية التأهيل المهني للمفرج عنهم ووضع حوافز للقطاع الخاص لتشغيل المفرج عنهم وعمل زيارات منزلية للمفرج عنهم أيضا وأسرهم من لجنة العفو او التنسيقية.

أدار ورشة العمل، كل من؛ النائب طارق الخولي، عضو لجنة العفو الرئاسي وعضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وماجد الفقي عضو التنسيقية.

وشارك بالورشة عدد من نواب وأعضاء التنسيقية بجانب ممثلين عن احزاب سياسية تضمنت حزب المؤتمر والاصلاح والتنمية وارادة جيل ومصر بلدي والشعب الجمهوري والحركة الوطنية والأحرار الدستوريين والإصلاح والنهضة والغد والتجمع والمحافظين، وطلاب عن جامعة القاهرة بالإضافة إلى عدد من المفرج عنهم مؤخرا بقوائم العفو الرئاسي.

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، قد أعلنت عن إطلاق سلسلة كبيرة من ورش العمل داخل مقرها وبشكل يومي مع المتخصصين من كافة التيارات والاتجاهات المختلفة وأعضاء التنسيقية، بشأن القضايا التي سيتم طرحها خلال جلسات الحوار الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *