أخبار مصر

أول تعليق من نقيب الفلاحين على توجيهات الرئيس بتحديد سعر مجزٍ لتوريد القمح


10:35 م


الأربعاء 11 يناير 2023

كتب- أحمد مسعد:

رحب حسين عبدالرحمن أبو صدام نقيب عام الفلاحين، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي والذي وجه فيها الحكومه بتحديد سعر مجزي لتوريد القمح من المزارعين، لافتا إلى أن توجيهات الرئيس سوف تساهم في زيادة كميات الأقماح التي ستورد للحكومة في الموسم الحالي.

وأضاف أبو صدام، في بيان له، اليوم، أن اهتمام الرئيس بضرورة وضع سعر مجزي للأقماح التي تورد من المزارعين هو نهج اعتدنا عليه من القيادة السياسية ويعكس مدى حرص الرئيس علي تحسين معيشة الفلاحين وتوفير المنتجات الغذائية للمواطنين وحرصه الدائم علي استمرار اتاحة المنتجات الغذائية وتحقيق الأمن الغذائي.

وأشار عبدالرحمن، إلى أن توجيهات الرئيس المستمرة ساهمت بوضع سعر استرشادي للأقماح قبل موسم الزراعة مما ساعد في تشجيع المزارعين لزيادة مساحات زراعة الاقماح لأكثر من 3 مليون و600 ألف فدان لأول مره في تاريخ مصر.

واكد عبدالرحمن، أن الحكومة المصرية عمدت في السنوات الأخيرة لتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك من الأقماح، فشجعت المزارعين لزيادة مساحات زراعته ووفرت تقاوي معتمدة ذات إنتاجية عالية تصل لنحو 3 طن للفدان ووفرت التوعية والإرشاد للمزارعين بما يضمن سلامة العملية الزراعية والحصول على أعلى إنتاجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *