المحافظات

مبادرة العريش نظيفة ينفذها رجال الأعمال مع المواطنين

 

بدأ الاعداد لتنفيذ مبادرة رجال الأعمال بالعريش باسم : ” العريش نظيفة ” ، والتى تعتبر مبادرة شعبية لنظافة مدينة العريش ، وتتم بالتنسيق مع مجلس مدينة العريش وبعض رجال الأعمال وبالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى .

وأكد رجل الأعمال السيناوى محمد حسن درغام ( أحد رجال الأعمال ومنسق المبادرة ) أن المبادرة بتوجيهات رئاسية في اطار عودة الحياة الطبيعية الى محافظة شمال سيناء ، وأنه سيتم تنفيذها بالعريش اعتبارا من يوم السبت القادم وتستمر حتى نهاية شهر يناير الجارى .. مشيرا الى التنسيق مع عدد من رجال الأعمال في باقى مراكز ومدن المحافظة لتنفيذ المبادرة وتعميمها في باقى مدن المحافظة .

وأضاف أن المبادرة يشارك فيها جميع أهالى العريش العاصمة بكل أطيافها ورجال أعمالها ومجتمعها المدنى .. مشيرا الى أن المبادرة تشمل : نظافة وتشجير ودهان أرصفة وأعمدة انارة وتزيين الشوارع واعادة الشئء لأصله مماحدث في فترات سابقة ، وقد سبق المبادرة عدة خطوات من اجتماعات وتنسيقات لاعادة الحياة الطبيعية لسيناء ، وسيكون للشباب الدور الرئيسى فيها .. سواء بالمشاركة أو جنى ثمارها .

ومن حانبه .. أعلن الاذاعى عادل رستم المنسق الاعلامى للمبادرة أنه سيتم توفير آلات ومعدات التنفيذ عن طريق رجل الأعمال ومجلس مدينة العريش وبالتعاون والتنسيق في التنفيذ مع مراكز الشباب ومنظمات المجتمع المدنى .. مشيرا الى توفير كافة المساعدات للمشاركين في المبادرة من سيارات ومعدات وملابس وأدوات ، وسيتم اجراء مسابقة بين أحياء ومناطق العريش لاختيار الأكثر نظافة منها وتكريمها الى جانب تكريم المشاركين في المبادرة .

ومن جانبه .. أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على أن أهم ما شجع على تنفيذ المبادرة أن الأوضاع أصبحت طبيعية في المحافظة .. وخاصة العريش العاصمة ، وذلك بفضل الجهود المتوالية التى تبذلها القوات المسلحة والشرطة وجميع أجهزة الدولة من أجل تيسير الأمور وتسيير سبل الحياة للمواطنين .. حيث يتم رفع كفاءة وتطوير جميع الطرق الداخلية ، وأن توجيهات السيد الرئيس كانت سباقة الى التمهيد لمثل هذه المبادرة بقراره الجرىء بازالة كافة المتاريس وأكوام الرمال من الطرق والشوارع واعادة تشغيلها .

وأضاف المحافظ أن الانفراجات التى تمت ومهدت للمبادرة بدأت بالتدريج ، ولم يأت ذلك من فراغ ، وانما جاء بناء على دراسات أمنية وجهود متتالية للقوات المسلحة والشرطة وكافة الجهاز التنفيذى .. مشيرا الى أن هناك انفراجات أخرى تمس الحياة الإجتماعية للمواطنين .. حيث يجد المواطن كل يوم انجاز جديد غير مسبوق ، ويشعر بجهود قواتنا من أجل تحقيق الأمن والأمان وتيسير سبل الحياة أمامه .

وأضاف أسامة أحمد العفش رئيس مركز ومدينة العريش أنه تم وضع كافة امكانات مجلس المدينة من سيارات ومعدات وأدوات فى خدمة المبادرة ودعمها ، وسيتم التعاون مع الجميع فى تنفيذها ولخدمة المواطنين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *