أخبار مصر

أسامة الأزهري: تغريدة “إيلون ماسك” عن الحضارة المصرية اعتراف بعظمة الإنسان المصري


08:37 م


الجمعة 13 يناير 2023

كتب- محمود مصطفى أبوطالب:

علق الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية وأحد علماء الأزهر الشريف على تغريدة إيلون ماسك مالك تويتر ، بعدما نشر مقطع فيديو لمعبد دندرة بالأقصر حيث قال: “مصر القديمة كانت متوهجة”.

وقال خلال حلقة اليوم من برنامجه “حامل المسك” والذي يتناول فيه مكونات الشخصية المصرية إن المخترع والصانع للتكنولوجيا الملياردير إيلون ماسك ” يقف مبهورا أمام إبداع الإنسان المصري، مضيفا أن المصري أبدع في العمران وقفز فيه قفزات هائلة ظل هذا الإبداع مبهرا ومحيرا حتى جعل الملياردير إيلون ماسك يكتب عنه تغريدته.

وأشار الأزهري إلى أن “ماسك” اقتحم عالم الصناعة وأجبر وكالة ناسا على أن تتعاقد معه في البنية التي استخدمها في صواريخ الفضاء.

وأضاف: “منذ أن نشر التغريدة وكل المواقع الإخبارية تناولتها”، مشيرا إلى أن ماسك كان قد خرج في 2020 وصرح أن الأهرامات بنتها كائنات من الفضاء.

قال الأزهري؛ وهذا الكلام عن الكائنات الفضائية نرفضه تماما؛ ويمثل عدوانا على عبقرية وحضارة النصريين القدماء؛ ووجهت معالي الوزيرة الدكتورة رانيا المشاط، دعوة له بزيارة المتحف المصري والأهرامات الذي يثبت بما لايدع مجال للشك أن المصري هو الذي بنى الأهرامات وأبدع فيها.

وتابع: “المصري المبدع مازالت دلالات ابداعه في العمران تستوقف إيلون ماسك حتى صبيحة اليوم ونريد أن نكون على هذا المستوى حتى تفتخر به أجيالنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *