أخبار مصر

كيلو اللحمة بـ150 جنيها.. الزراعة تعلن قائمة أسعار منتجات المنافذ التابعة لها


08:18 م


الجمعة 13 يناير 2023

كتب- أحمد مسعد:

قال سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة للمتابعة والمنسق العام للمنافذ التابعة، إن منافذ الوزارة تطرح السلع الاستهلاكية الأساسية للمواطنين بأسعار أقل من الأسواق، مشيرًا إلى رفع حالة الاستعداد القصوى بمناسبة الأعياد.

وأضاف صالح في تصريح خاص لـ”مصراوي” اليوم، أن السلع من إنتاج المزارع التابعة للوزارة ويتم بيعها في المنافذ دون حلقات وسيطة، لافتًا إلى أن اللحم البلدي يباع بـ150 جنيها للكيلو والضاني 145 جنيها والأرز البلدي الحبة العريضة بـ13 جنيها للكيلو والرفيعة بـ15 جنيها للكيلو والعدس بـ 17 جنيها للكيلو.

وتابع: “تم زيادة المعروض من الخضر والأسماك والسلع الأساسية، والفيليه، الدواجن السليمة والجبن ولبن جاموس، وزيت الزيتون بكر والسكر، والمكرونة والأرز والصلصة والزيت ولحوم كندوز والكبدة الكندوز، والرنجة والسمن البلدي، وعسل النحل والمربات”.

ولفت إلى أن “طبق البيض الأحمر يبلغ سعره 81 جنيها، والأبيض 77، والفراخ البيضاء الكيلو بـ48 جنيها للكيلو، بالإضافة لعروض على الخضار ومنتجات السكر والألبان”، مؤكدًا أن الوزارة مستمرة في تقديم دور إيجابي وإحداث حالة من التوازن داخل الأسواق لرفع العبء عن كاهل المواطنين.

وأشار إلى أن جميع المنافذ الثابتة تبلغ 243 منفذا منتشرة بمقرات مديريات الزراعة والإصلاح الزراعي والطب البيطري بالمحافظات بجانب 30 منفذا متحركا تجوب المحافظات وتنتشر في الشوارع الرئيسية المزدحمة والميادين العامة، مضيفًا: “يتم ضخ يوميا كميات من السلع والمنتجات الغذائية وفقا لمبادرة من خير مزارعنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *