أخبار مصر

تنشيط السياحة: دعوة إيلون ماسك لزيارة معالم مصر الأثرية


07:38 م


السبت 14 يناير 2023

كتب- يوسف عفيفي:

قالت مصادر في وزارة السياحة والآثار، إن هيئة تنشيط السياحة ستوجه غدا الأحد، دعوة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مؤسس شركتي تسلا وسبيس إكس ومالك تويتر، لزيارة مصر وتفقد المعالم السياحية والأثرية ومنها معبد دندرة.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ”مصراوي” أن تلك الدعوة بناء على تغريدة “ماسك” في تويتر التي أبدى فيها إعجابه بالمعالم المصرية الأثرية وخاصة معبد دندرة.

وغرّد “ماسك” عبر حسابه الرسمي في “تويتر”: “مصر القديمة” وألحق التغريدة بصورة (إيموجي) للنار، تعليقا على فيديو لسرداب في معبد دندرة.

وعلق رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، على تغريدة لإيلون ماسك مالك شركات سيارات تيسلا وسبيس إكس وتويتربـ”إيموجي” يعبر عن الامتنان.

عقب الإعلامي عمرو أديب، على تغريدة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك والتي أشاد خلالها بمعبد دندرة والحضارة المصرية القديمة ونالت انتشارًا عالميًا واسعًا.

وأضاف أديب، خلال برنامجه “الحكاية”، المُذاع عبر فضائية “mbc مصر”، مساء الجمعة: “أنا لو من وزير السياحة أبعت طيارة خاصة لـ إيلون ماسك لزيارة معبد دندرة، البعض هيقول إن ماسك مش محتاج طيارة، هرد وأقول لأ.. إيلون ماسك ملياردير بس مبيحبش يصرف كتير”.

وتابع مقدم الحكاية: “لو الراجل ده جه مصر واتمشى بس في المعبد وشاف ألوانه ونقوشاته سيكون أكبر دعاية للسياحة المصرية، مؤكدًا أن “معبد دندرة من أجمل معابد مصر وزيارة إيلون ماسك ستكون محط أنظار العالم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *