أخبار الرياضةرئيسية

ماهو  عدد مشاركات الأهلي في كأس العالم للأندية؟

ماهو  عدد مشاركات الأهلي في كأس العالم للأندية؟
وصل النادي الأهلي لكأس العالم للأندية  والتي تقام في المغرب، في الأول من فبراير  فكم عدد مشاركات الأهلي في المونديال؟
يشارك النادي الأهلي المصري في كأس العالم للأندية، بعد حصوله على المركز الثاني في دوري أبطال إفريقيا نسخة عام 2022، على حساب الوداد الذي سيشارك في البطولة، بصفته بطل دوري الدولة المستضيفة للبطولة..
يتصارع أبطال القارات الستة في ظل المنافسة على لقب الأفضل في العالم، ودائمًا ما تعد المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية ذو طابع خاص بالنسبة للفرق العربية، التي تؤتيها الفرصة للعب أمام أقوى وأكبر الفرق الأوروبية من خلال المنافسة في هذه البطولة.
لكن، كم عدد مشاركات الأهلي في كأس العالم للأندية؟ وماذا حقق في كل نسخة من المونديال؟
كم عدد مشاركات الأهلي في كأس العالم للأندية؟
يشارك الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة الثامنة في تاريخه، حيث ظهر الأحمر في مونديال الأندية في 7 مناسباتٍ من قبل.
كان عام 2005 هو أول مشاركة للنادي الأهلي في البطولة والتي أقيمت في اليابان، وفشل فى تحقيق أى انتصار ليحتل المركز الأخير، بعدما خسر فى المباراة الافتتاحية من اتحاد جدة السعودي بهدفٍ نظيف، قبل أن يخسر فى مباراة تحديد المركز الخامس والسادس من سيدنى الأسترالى بهدفين مقابل هدف.
وفى العام التالى 2006، عاد المادر الأحمر للمشاركة مرة أخرى في كأس العالم للأندية، وافتتح مبارياته بالفوز على أوكلاند سيتى النيوزلندي بهدفين دون رد، قبل أن يخسر الفريق فى مباراة الدور نصف النهائي أمام إنترناسيونال البرازيلي بنتيجة 2-1، ليواجه كلوب أمريكا المكسيكي على المركز الثالث والذى حسمه لصالحه بعد الفوز بهدفين مقابل هدف، لينجح فى حصد الميدالية البرونزية فى هذه النسخة بعد تحقيقه المركز الثالث.
كان الظهور الثالث للنادي الأهلي في كأس العالم للأندية في 2008، وحصل الأحمر على المركز السادس، وذلك بعد أن خسر في المباراة الأولى من نادي باتشوكا المكسيكي 4-2، وخسر من نادي أديلايد يونايتد 1-0 في مباراة تحديد المركز الخامس.
ظهر الشياطين الحمر من جديد فى نسخة عام 2012 والتى أقيمت فى اليابان، حيث حصد الأهلى المركز الرابع فى هذه النسخة، بعد أن تمكن من الفوز فى المباراة الافتتاحية أمام سانفريس هيروشيما اليابانى بنتيجة 2-1، قبل أن يخسر فى نصف النهائى أمام كورينثيانز البرازيلى بهدفٍ دون رد، ثم خسر مجددًا فى مباراة تحديد المركز الثالث والرابع أمام مونتيرى المكسيكى 2-0.
شهد كأس العالم للأندية بالمغرب 2013 آخر مشاركة للنادي الأهلي فى مونديال الأندية، ولم يحقق خلالها الفريق الأحمر النتائج المرجوة، حيث حقق المركز الأخير بعد خسارته فى مباراة الدور ربع النهائى أمام جوانزو إيفرجراند الصينى بهدفين مقابل لا شيء، قبل أن يخسر فى المباراة الثانية أمام مونتيرى المكسيكى بنتيجة 1-5.
وفي كأس العالم للأندية 2020، حصل الأهلي على الميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخه، واستمرت إنجازات الأهلي في البطولة وحصل على المركز الثالث في نسخة 2021.
مشاركات الأهلي المركز
2005
المركز السادس
2006
المركز الثالث
2008
المركز السادس
2012 المركز الرابع
2013 المركز السادس
2020 المركز الثالث
2021 المركز الثالث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *