أخبار مصر

أساء لنائب رئيس الحزب على “سوشيال ميديا”.. قرار عاجل من الوفد ضد أحد الأعضاء


09:10 م


الأربعاء 18 يناير 2023

كتب- أحمد عبدالمنعم:

قررت الهيئة العليا لحزب الوفد، برئاسة الدكتور عبدالسند يمامة، بالإجماع، فصل أسامة الجزيري من الحزب وجميع تشكيلاته بناء على ما صدر منه من إساءة للدكتور هاني سري الدين نائب رئيس الحزب عبر جروبات سوشيال ميديا.

وأصدرت الهيئة العليا، بيان شديد اللهجة على لسان الدكتور عبدالسند يمامة رئيس الحزب، ضد كل من تسول له نفسه الإساءة إلى أعضاء الوفد وقيادته عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وأعلن “يمامة” عدم السماح لأي عضو باستخدام اسم حزب الوفد دون التصريح له.

وأكد رئيس الوفد، أنه سيتخذ الإجراءات الرادعة ضد جرائم السب والقذف وأن تلك الجرائم لا تحتاج إلى تحقيق بعدما استفحلت وأصبحت تمس الحياة الخاصة والأسرية، كما أعلن عن وضع آلية قانونية للحساب بعيداً عن لجنة التنظيم، حيث سيتم تشكيل لجنة متابعة وأخرى قانونية وفنية.

وطالبت الهيئة العليا، رئيس الوفد، باتخاذ كل ما يلزم لحماية الوفد وأعضائه وقياداته من هذا السرطان الذي بدأ ينتشر في جسم الوفد، وتعميم قاعدة الفصل لمن يثبت عليه جرائم السب والقذف في الوقت الحالي أو فيما مضى، مع اتخاذ كل الإجراءات اللازمة بما في ذلك من يثبت وقوفه أو تمويله لهذه الشخصيات والجروبات.

كما طالبت الهيئة العليا، استدعاء مسئولين عن هذه الجروبات وتحميلهم مسئولية أي سب وقذف يحدث على هذه الجروبات لحين وضع الضوابط الكاملة وغلق الجروبات غير الملتزمة.

وأعلن “يمامة”، أنه رئيس للجميع وعلى مسافة واحدة من الوفديين سواء الحرس القديم أو الجديد وأن الطموح الحزبي حق للجميع، ولكن هناك ضوابط واختصاصات لرئيس الحزب تنظمها اللائحة لمواجهة كل ما يهدد الحزب واستقراره.

وأكد أمين الصندوق السابق فيصل الجمال، حصل على حكم ابتدائي بالعودة للحزب، ولكن هناك قضية جنائية في نيابة الأموال العامة، والقاعدة القانونية تقول أنه يتعين وجوباً إيقاف الدعوى المدنية حتى يتم الفصل في الدعوى الجنائية.

وقرر الدكتور عبد السند يمامة، تشكيل مجلس إدارة للجريدة والبوابة الإلكترونية لمعاونته في حل بعض المشكلات المتراكمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *