أخبار مصر

السيسي عن محوري كمال عامر وعرابي: “مكنش ينفع نسيب الناس تتأخر 4 و5 ساعات” (فيديو)


08:03 م


الجمعة 20 يناير 2023

(مصراوي):

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، مشروعات المحاور والطرق بمحافظة الجيزة، خاصة محوري كمال عامر، وأحمد عرابي.

وقال الرئيس السيسي، إن الكثافات السكانية الموجودة بالقرب من المحورين الجديدين، تصل إلى أكثر من مليون نسمة، وبالتالي تتسبب في توقف المصالح الخاصة للمواطنين، قائلًا: “مكنش ينفع نسيب مصالح الناس تتعطل بسبب الزحمة، إلى 4 و5 ساعات، الحلول مكلفة، لكن في النهاية حلت أزمة مهمة، الناس متخيلة أننا مهتمين فقط بشرق القاهرة، وده مش حقيقي”.

ويعتبر محور الفريق كمال عامر، شريانا مروريا جديدة في محافظة الجيزة وهو المحور العرضي الذي يمر في المحافظة من جنوبها حتى شمالها ليربط بين طريقي الدائري منيب ودائري الوراق، حيث يقسم المحور إلى أربع قطاعات رئيسية وهي كالتالي:

القطاع الأول:
بدايةً من دائري المنيب مرورا بكوبري ترسا، كوبري العمرانية، شارع الهرم وكوبري فيصل وصولاً الى صفط اللبن بطول 5 كم ويخدم جميع الاتجاهات المرورية أعلى كوبري صفط اللبن.

القطاع الثاني:
بطول 2 كم يصل بين صفط اللبن وحتى شارع جامعة الدول العربية مروراً بشارع السودان ومحطة مترو بولاق الدكرور.

القطاع الثالث:
يبدأ من شارع جامعة الدول العربية حتى دائري الوراق بمسافة قدرها 5 كم مروراً بشارع السودان، محور 26 يوليو وكوبري البراجيل.

القطاع الرابع:
يصل بين الدائري الوراق ومحور تحيا مصر بطول 3كم.

كما تفقد الرئيس كذلك محور أحمد عرابي الذي يربط بين طريق المنشية وشارع أحمد عرابي بطول 11 كم وعرض 6 حارات مرورية لكل اتجاه كما تم ربط محور أحمد عرابي بالطريق الدائري ومحور كمال عامر ليكون بذلك محور بديل يحل مشكلة التكدس المروري المتزايد على محور 26 يوليو من الطريق الدائري حتی میدان لبنان وميدان سفنكس بالمهندسين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *