أخبار مصر

توجيه من محافظ القاهرة بشأن إعلان أسعار السلع


07:15 م


الثلاثاء 24 يناير 2023

كتب- محمد نصار:
ثمن اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، جهود مديرية التموين التي تستهدف الرقابة على الأسواق وضبطها والتصدي لكل صور الغش التجاري وتداول سلع غير مطابقة للمواصفات، والمرور الدوري والتعامل على الفور مع أي متجر لا يلتزم بالأسعار المقررة ويقوم بتداول سلع منتهية الصلاحية.

وأكد محافظ القاهرة، في بيان، اليوم الثلاثاء، حرص الأجهزة التنفيذية بالمحافظة متمثلة في مديرية التموين والأحياء على التنسيق المستمر مع مباحث التموين لردع محتكري السلع وكل من يضر بصالح وصحة المواطن.

كما أكد ضرورة الالتزام بالإعلان عن الأسعار المقررة لمواجهة الزيادة غير المبررة في الأسعار، ومتابعة وصول الدعم لمستحقيه.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن غرفة عمليات مديرية التموين في حالة انعقاد دائم لمتابعة عمل الإدارات التموينية الفرعية بالأحياء والتواصل المستمر مع رؤساء الأحياء لمتابعة ضبط الأسواق وتوافر السلع بأسعار مناسبة، مشيرا إلى أنه يتم تلقي شكاوى وبلاغات المواطنين على أرقام التليفونات: (27420025/27420019/27420038/27420037).

وفي سياق متصل، استعرض المحافظ جهود الأجهزة التنفيذية بمديرية التموين والتي تستهدف الرقابة على المخابز والأسواق وجميع الأنشطة التموينية لضمان توافر السلع الغذائية والاستراتيجية لمواطني العاصمة بالأسعار المناسبة والمواصفات الجيدة، وذلك على النحو التالي:

1- الخبز: تقوم الحملات التموينية التابعة للمديرية والإدارات الخارجية بمتابعة توافر الخبز بالأسعار القانونية والمواصفات القياسية والتأكيد على توافر الأرصدة من الدقيق للمخابز.

2- السلع الاستراتيجية: التأكد من توافر السلع الاستراتيجية (الزيت – السكر- الأرز) بمخازن شركات الجملة المصرية والعامة وتوافر العرض اللازم لها وبالأسعار المقررة من خلال المجمعات الاستهلاكية.

وأسفرت الحملات التموينية عن تحرير 371 محضرا لمخابز نظرا لعدم الالتزام بالمواصفات المقرة لبيع الخبز، و32 محضرا للمنافذ التموينية نظرا لعدم الالتزام بالمواصفات والأسعار المقررة، و141 محضرا للأسواق التي لا تلتزم بالإعلان عن الأسعار ويتم تداول سلع غير مطابقة للمواصفات بإجمالي كلي 544 محضرا.

وشدد محافظ القاهرة على أن معارض “أهلا رمضان” التي يتم افتتاحها بمختلف أحياء العاصمة تأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة تكاتف جهود أجهزة الدولة لرفع العبء عن كاهل المواطن وتوفير حياة كريمة له ورفع مستوى جودة حياة المواطن.

وأشار إلى أن المنافذ التي تقيمها المحافظة يتوافر بها كل السلع الأساسية من الأرز والزيت والسكر والدقيق والمكرونة واللحوم والدواجن والفاكهة بأسعار تقل عن المتوافرة بالأسواق بنسب تصل إلى 30% من أجل رفع العبء عن كاهل المواطنين خاصة في ظل الأزمة العالمية الناتجة عن الحرب الروسية الأوكرانية.

وأوضح محافظ القاهرة أنه تم افتتاح 16 معرضا ومنفذ بيع بمختلف أحياء العاصمة، حيث شهد حي باب الشعرية افتتاح منفذ بيع بميدان باب الشعرية لبيع جميع أنواع السلع الغذائية، كما شهد حي البساتين افتتاح معرض لبيع السلع الغذائية بأسعار مناسبة وبجودة عالية لتتناسب مع جهود الدولة المصرية لرفع الأعباء عن المواطنين.

وشهدت أحياء منشأة ناصر وعابدين والموسكي والأميرية وحدائق القبة والمقطم، افتتاح منافذ بيع تستهدف توفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة لمواجهة الزيادة غير المبررة لأسعار السلع من جانب بعض التجار.

وشهد كذلك حي شبرا افتتاح 3 منافذ بيع لتوفير السلع الغذائية واللحوم، كما شهد حي المعادي افتتاح 3 منافذ بيع، وتم افتتاح معرض لبيع السلع الغذائية بحي شرق مدينة نصر.

وانطلاقا من رؤية القيادة السياسية برعاية أبناء العاصمة بالمدن والأحياء البديلة للعشوائيات، تم افتتاح منفذ بيع بحي الأسمرات لخدمة أهالينا من قاطني حي الأسمرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *