أخبار مصر

الطقس غدا الاثنين: 10 درجات في القاهرة.. كتل هوائية وأمطار


09:39 م


الأحد 29 يناير 2023

كتب- يوسف عفيفي:

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس غدا الاثنين 30 يناير، على أغلب أنحاء الجمهورية.

وقالت منار لمصراوي: يستمر الارتفاع في درجات التي تشهدها البلاد حاليا غدا الاثنين، لكنها تنخفض قليلا عن طقس الأحد، ومن المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى 21 درجة مئوية، نهارا، و10 درجات مئوية ليلا، مع استمرار الاستقرار في الأحوال الجوية.

وأشارت إلى تأثر مناطق في السواحل الشمالية، بكتل هوائية قادمة من على البحر المتوسط، ويكون فيها انخفاض طفيف في درجات الحرارة، مع وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة غير مؤثرة تماما على أعمال الأنشطة اليومية، على المناطق الموجودة في السواحل الشمالية الغربية وخليج العقبة، بالإضافة إلى نشاط رياح على السواحل الشمالية الغربية للبلاد.

وأكدت منار، أن ارتفاع درجات الحرارة الحالي خلال فترات النهار فقط “مؤقت”، لكنه مع غياب أشعة الشمس ودخول الليل، يبدأ في الشعور بانخفاض درجات الحرارة، ويكون ذلك ملحوظا أكثر في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر، لتصبح الأجواء من باردة إلى شديدة البرودة، محذرة من الانخداع في الطقس.

وتبلغ درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى والوجه البحري 21 درجة والصغرى 10 درجات، والسواحل الشمالية العظمى 21 درجة والصغرى 12 درجة، وجنوب سيناء العظمى 26 دجرة والصغرى 17 درجة، وشمال الصعيد 24 درجة والصغرى 09 درجات، وجنوب الصعيد 31 درجة والصغرى 15 درجة مئوية.

ويسود اعتبارا من اليوم الأحد، حتى يوم الجمعة المقبل، طقس بارد في الصباح الباكر ودافئ نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية ومائل للحرارة على جنوب الصعيد، بارد ليلًا على أغلب الأنحاء.

اقرأ أيضا:

اختلاف الكتل الهوائية.. تفاصيل طقس الساعات المقبلة

طقس 48 ساعة.. ارتفاع مؤقت في درجات الحرارة وتحذير من الأرصاد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *