أخبار مصر

ممثلو الأندية يطالبون بامتيازات في تعديلات قانون الرياضة


08:15 م


الأحد 29 يناير 2023

كتب- نشأت علي:

واصلت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين، خلال اجتماعها اليوم الأحد، جلسات الاستماع حول تعديلات قانون الرياضة، بمشاركة ما يزيد عن 100 ممثل عن الأندية والاتحادات الرياضية.

وطالب عدد من روساء الأندية ممثلي محافظات الصعيد والمحافظات الحدودية، ضرورة الاهتمام بمراكز الشباب الموجودة في تلك المحافظات ومعاملتها بطريقة خاصة في القانون، خاصة أن تلك الأندية غير قادة على الالتزامات المالية التي تحتاجها الألعاب الرياضية المختلفة.

كما حذر عدد من المشاركين، من المشكلات الكبيرة التي تعاني منها الأندية الشعبية وعدم توافر مالية للنهوض بها وهو ما يتطلب الاهتمام بالاستثمار بتلك الأندية، مشددين على ضرورة حل النزاع بين وزارة الشباب والوزارات الأخرى التي أقيمت مراكز شباب على أرضها.

من ناحيته، أكد الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن اللجنة حريصة على دعم الأندية الشعبية والجماهيرية حتى لا تندثر بمرور الزمن، خاصة أنها ليس لها موارد كافية ويواجهها عقبات كبيرة.

وأشار إلى أن اللجنة طوال دور الانعقاد حريصة على فتح ملف دعم الأندية الجماهيرية، لاسيما أنها أندية مظلومة في الموارد ونسعى لمساعدتها، لافتا إلى أنه فيما يخص نزاع الوزارات على أراضي الأندية خاطبت اللجنة وزير الشباب بحل تلك الإشكالية، وأكد أن هناك توجيها من رئيس الوزراء بذلك.

image2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *