أخبار مصر

أجواء شتوية ممطرة تضرب مصر غدا.. الأرصاد تكشف التفاصيل


10:41 م


الثلاثاء 31 يناير 2023

كتب- محمد نصار:

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن أجواء شتوية ممطرة ونشاط للرياح يصاحبه انخفاض في درجات الحرارة واضطراب في حركة الملاحة البحرية على مسطح البحر المتوسط.

وقالت الأرصاد، إن البلاد تتأثر بوجود منخفض جوي متمركز على البحر المتوسط يصاحبه حوض علوي بارد في طبقات الجو العليا يعمل على سقوط أمطار متفاوتة الشدة ونشاط للرياح وانخفاض في درجات الحرارة.

وأوضحت الأرصاد تفاصيل حالة الطقس غدا، حيث يُتوقع سقوط أمطار متوسطة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، قد تغزر أحيانا وتكون مصحوبة بحبات البرد على الإسكندرية وكفر الشيخ والبحيرة وبورسعيد ودمياط.

وتكون الأمطار أقل حدة كلما تقدمنا للداخل لتصل خفيفة قد متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء.

ومن المتوقع أن تمتد مساءً على مناطق من القاهرة الكبرى، وتنشط الرياح على مسطح البحر المتوسط مما يؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية وارتفاع الموج من 3 لـ4.5 متر.

كما تنشط الرياح على شمال البلاد مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد وشمال سيناء وشمال محافظة البحر الأحمر.

ومن المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى غدا درجة حرارة عظمى 17 درجة مئوية، والسواحل الشمالية 16 درجة مئوية، وجنوب الصعيد 20 درجة مئوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *