أخبار مصر

بعد قرار الحكومة.. 9 مناطق تنتظر إعادة التخطيط أبرزها ميدان رمسيس


07:01 ص


الأربعاء 01 فبراير 2023

كتب – محمد غايات:
وافق المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على إعادة تخطيط بعض المناطق على مستوى الجمهورية، خلال اجتماعه يوم الثلاثاء، بحضور وزراء ومسؤولين.

وتشمل تلك المناطق:
* منطقة كورنيش النيل بحي الساحل بمساحة تبلغ (154.5) فدان بمحافظة القاهرة، كمنطقة إعادة تخطيط، في ضوء الاستغلال الأمثل لأراضي أملاك الدولة بالمنطقة

* منطقة ميدان رمسيس والسبتية وكوبري الليمون بمساحة (14.62) فدان، في إطار التكليف الرئاسي بدراسة متطلبات إعادة تخطيط هذه المنطقة.

* كورنيش النيل بالمعادي ودار السلام وأثر النبي، بمساحة (1642.75) فدان

* المنطقة المحصورة بين محطة بشتيل للسكك الحديدية، ومحور 26 يوليو، وخط مونوريل غرب القاهرة، بمساحة (5958.71) فدان بمحافظة الجيزة

* في محافظة جنوب سيناء تضمنت مناطق إعادة التخطيط منطقة حي السلام بمدينة أبو رديس بمساحة (400.30 فدان)، في ضوء رغبة المحافظة في القيام بتطوير المنطقة وإنشاء جامعة السويس بها.

كما وافق المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية على الطلب المقدم من قبل صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية، والخاص بتغيير الاستخدام لكل من مبنى مجمع التحرير، ليصبح مبني فندقيا، وكذا مبنى وزارة الداخلية السابق بلاظوغلى، ليصبح مجمعا خدميا متكاملا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *